قائمة الموقع

شهيد واصابات بمواجهات ليليّة في الضفة والقدس والداخل المحتل

2015-10-09T22:51:59+03:00
مواجهات مع قوات الاحتلال (أرشيف)
الأراضي المحتلة – الرسالة نت

استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال، الليلة، في مواجهات بمخيم شعفاط بالقدس المحتلة، فيما أصيب عشرات المواطنين واعتقل آخرين خلال مواجهات مع الاحتلال الاسرائيلي اندلعت منذ مساء الجمعة، في مختلف مدن الضفة المحتلة، ومدينة القدس، والداخل المحتل.

وفي مخيم شعفاط بالقدس المحتلة، أفادت مصادر مقدسية باستشهاد الشاب أحمد صلاح متأثرا بجراحه التي أصيب بها فجر اليوم، في مواجهات قرب حاجز شعفاط بالمدينة، في حين أصيب اثنين آخرين بجراح ما بين الحرجة والمتوسطة.

وأفاد شهود عيان بإلقاء الشبان عدة قنابل محلية الصوت "اكواع" اتجاه جنود الاحتلال في حاجز شعفاط.

وقال عضو المجلس التشريعي جهاد ابو زنيد، إن خمسة شبان على الاقل اصيبوا بالرصاص المطاطي في القدس، وتنوعت اصاباتهم بالحوض والظهر والقدم، فيما اصيب العديد من المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال المواجهات المندلعة منذ عصر الجمعة في مخيم شعفاط و"راس خميس" الملاصقة.

وادعت شرطة الاحتلال انها اطلقت الرصاص الحي باتجاه شاب واصابته في قدمه بزعم محاولته القاء زجاجة حارقة تجاه الجنود في حي الطور، مشيرة الى اعتقال قاصرين خلال المواجهات هناك

 كما اعتقلت قوات الاحتلال "الاسرائيلي"، الليلة، المواطنة خديجة عبيد لدى وصولها العيسوية في القدس المحتلة.

ففي جنين، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع الاحتلال في قرية زبوبا غرب المدينة.

وذكر مدير إسعاف الهلال الأحمر في جنين محمود السعدي، أن العديد من المواطنين في زبوبا أصيبوا بحالات اختناق خلال المواجهات بينهم اسرة بالكامل مكونة من تسعة افراد من عائلة جرادات.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال فتى، بعد الاعتداء عليه بالضرب في منطقة جبل جوهر الذي يشهد مواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي التي تطلق الرصاص وقنابل الغاز والصوت صوب المواطنين ومساكنهم.

وفي طولكرم، اطلقت قوات الاحتلال القنابل المضيئة بالقرب من البوابة الغربية للجدار في بلدة زيتا شمالي المدينة.

وامتدت المواجهات إلى بعض مدن الداخل الفلسطيني المحتل بين متظاهرين فلسطينيين وقوات الاحتلال، بعد محاولات قمع التظاهرات المنددة بانتهاكات الاحتلال في المسجد الأقصى وقتل الفلسطينيين في الضفة وقطاع غزة.

وزعمت الإذاعة العبرية العامة، القاء المتظاهرين الحجارة والزجاجات الحارقة اتجاه قوات الاحتلال التي عملت على تفريقهم باستخدام القوة والقنابل الصوتية.

واعتقلت الشرطة "الإسرائيلي" خمسة فلسطينيين في مدينة الطيبة بتهمة القاء زجاجات حارقة وحجارة في مدخل المدينة. دون وقوع اصابات.

وفي مدخل مدينة سخنين، اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان الذين أضرموا النار في الإطارات المطاطية على مدخل المدينة، قبل أن تعتدي الشرطة عليهم وتفرّق تجمعهم.

وخرج العشرات في مسيرات تضامنية في مدينة عرابة بالداخل المحتل، وأضرموا النار في شوارع المدينة رفضا لسياسة الاحتلال وانتهاكاته في الأقصى والأراضي المحتلة.

اخبار ذات صلة