قائمة الموقع

عشرات القتلى والجرحى بانفجارين في أنقرة

2015-10-10T09:48:52+03:00
من قلب الحدث
أنقرة-الرسالة نت

سقط عشرون قتيلا على الأقل وأصيب مائة آخرون اليوم السبت بانفجارين قرب محطة القطارات الرئيسية بالعاصمة أنقرة، قبل مظاهرة مسيرة لقوى المعارضة.

وقال مسؤولون بالحكومة التركية إن هجوم أنقرة كان "هجوما إرهابيا" والتحقيق جار في مزاعم بأن "انتحاريا" نفذه.

ونقلت وكالة رويترز عن وكالة دوغان التركية للأنباء قولها إن انفجار هزّ تقاطع طرق بأنقرة ما أدى إلى سقوط عدد من الضحايا، وإنه خلّف 20 قتيلا.

وقال مراسل رويترز إنه شاهد 15 جثة على الأقل مغطاة بالأعلام فيما تناثرت بقع الدماء والأشلاء على الطريق.

من جهتها قالت وكالة الأناضول للأنباء إن انفجارا كبير وقع تحت جسر يؤدي إلى محطة القطارات في العاصمة التركية، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، فيما هرعت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث.

أرقام وتضارب

وقال مراسل الجزيرة في أنقرة عمر خشرم إن المعلومات المتوفرة الآن لا تزال متناقضة، حيث تتضارب الأرقام بشأن عدد القتلى.

وبيّن أنه لا يزال من غير المؤكد بعد حصول تفجيرين، وسط أنباء عن أن أحد التفجيرين "انتحاري" نفذّه شخص كانت يحمل حقيقة شق طريقه راكضا نحو الجموع المحتشدة.

ونقل خشرم عن شهود عيان تأكيدهم وجود عدد كبير من الجثث والمصابين، لافتا إلى أن ما حدث يثير الريبة والشك بسبب توقيته ومكانه.

وبيّن أن هذا الحادث الدامي سبق مظاهرة لحزب الشعوب الديمقراطي الكردي مع مجموعات معارضة للحكومة، ونقابيين وغيرهم، لافتا إلى أن هذه حالة من الرعب والخوف خيّمت على المكان التارخي في العاصمة التركية.

وذكر المراسل ذاته أن الإجراءات الأمنية كانت مشددة جدا، بسبب الاستعداد للمظاهرة، وحتى الطرق التي كانت تؤدي إلى مكان الانفجارين كانت مقطوعة وهو مثير للريبة، حسب تعبيره.

وكان من المقرر إقامة تجمع ومسيرة تحت عنوان "رغم أنف الحرب، السلام الآن، السلام.. العمل.. الديمقراطية"، في موقع محطة القطارت، للتنديد بـالصراع بين الدولة والأكراد جنوب البلاد.

الجزيرة نت

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00