قائمة الموقع

بلدية غزة تتلف 2000 لتر ألبان فاسدة

2010-05-05T10:00:00+03:00

غزة – الرسالة نت

 

أعلن قسم مراقبة الأغذية وتراخيص المهن الصحية في بلدية غزة عن إتلاف 2000 لتر من الألبان الفاسدة  700 كيلو جرام من المواد الغذائية الفاسدة المتداولة في الأسواق خلال شهر ابريل/ نيسان الماضي.

 

وأشار رئيس قسم الأغذية رشاد عيد أن المواد الغذائية الفاسدة تضمنت لحوم وأسماء ومعلبات حمص و مرتديلات ، ذاكراً أن البلدية نفذت عشرات الحملات التفتيشية لفحص المواد الغذائية في أسواق وبقالات المدينية، وضبطت المواد الغذائية التي انتهت مدة صلاحيتها وأتلفتها.

 

وبين عيد أن القسم دأب على فحص المواد الغذائية المصنعة داخل المطاعم والكفاتيريات بشكل دوري، ومتابعة طرق حفظها وتخزينها، واتلاف المواد الغذائية فيها، لافتا أنه اضافة الى فحض المواد الغذائية يتم فحص أماكن تجهيز و إمداد المواد الغذائية.

 

وذكر أن القسم يحرص أيضاً على  إجراء الفحوصات الطبية للعاملين في المطاعم والكفاتيريات في المدينة، لخطورة عملهم.

 

وشدد على أن البلدية تتأكد من إلتزام أي مهنة بالشروط الصحية قبل منحها التراخيص اللازمة، لافتاً أن تراخيص الحرف شملت على الكشف الصحي على الطلبات المقدمة للبلدية للحصول على رخص حرف جديدة أو تجديدها.

 

وأوضح أن البلدية تعمل على التأكد من عدم وجود أي ضرر صحي ناتج عن الحرفة على المواطنين المجاورين لها مثل الورش والمصانع بجميع أنواعها، وقال: إن القسم يعالج كثير من شكاوي المواطنين الصحية ومتابعة تلك الشكاوي ، ومن ثم وضع حلول لهذه الشكاوي أو تخفيف الأضرار قدر الإمكان وتقديم المخالفين لمحكمة البلدية .

 

اخبار ذات صلة