قائمة الموقع

مصرع شابين واصابة 3 جراء انهيار نفق برفح

2009-09-12T09:16:00+03:00

غزة – الرسالة نت

لقي شابان مصرعهما وأصيب ثلاثة آخرون صباح اليوم السبت، نتيجة انهيار نفق على الشريط الحدودي مع مصر.

وقال الدكتور معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ في مستشفيات القطاع أن محمد جمال زعرب 18 عاما ومحمد الزريعي في العشرينات من العمر، وصلا الى مستشفى ابو يوسف النجار جثثا هامدة نتيجة انهيار نفق، فيما اصيب ثلاثة تم التعامل مع اثنين منهم في الميدان، ويتم علاج الثالث في المستشفى.

يذكر أن معظم العاملين في حفر الأنفاق هم من الأطفال والشباب في مقتبل العمر الذين أجبرتهم أحوال ذويهم المادية الصعبة للعمل في حفر الأنفاق والمخاطرة بأرواحهم من أجل لقمة العيش.

و تزايدت حالات الوفيات جراء انهيار الأنفاق أو اشتعال النيران فيها وكذلك عمليات القصف التي تنفذها طائرات الاحتلال لشريط الأنفاق بالإضافة لحملات يومية للأمن المصري مما يحصد المزيد من الأرواح كل يوم.

 وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أعدت خطة تعاون عسكري مع مصر لمنع التهريب عبر الأنفاق،  وأشارت تقارير إخبارية إلى أن واشنطن وعددا من الدول الأوروبية خصصت 32 مليون دولار لمراقبة الأنفاق.

 

وبدأت مصر بعد شهر من العدوان الاسرائيلى على غزة، بتركيب أحدث التقنيات للكشف عن الأنفاق،  وتركيب كاميرات مراقبة عالية التقنية مثبتة على مسافات متساوية على طول حدودها مع قطاع غزة ، كما زادت من عديد الأمن المصري المتواجد على الشريط الحدودي الفاصل بين مصر وغزة.

اخبار ذات صلة