قائمة الموقع

حماس: اوباما يرضخ للاحتلال

2010-05-05T11:14:00+03:00

دمشق- الرسالة نت

استنكرت حركة المقاومة الإسلامية حماس استمرار الإدارة الأمريكية في فرضها عقوبات على سورية تحت حجج وذرائع سياسية واهية، ووصفتها بالسياسة الخاطئة وتضر باستقرار المنطقة.

 

وقالت الحركة في بيان صحفي تلقت "الرسالة نت" نسخة عنه إنَّنا في حركة حماس نعدُّ العقوبات والضغوطات الأمريكية سياسة خاطئة تضرُّ باستقرار المنطقة، وبالمصالح الأمريكية على حدٍّ سواء، كما أنَّها سياسة تتعارض مع ادعاءات الرئيس أوباما برغبته في تحسين صورة الولايات المتحدة عند شعوب المنطقة، على قاعدة التفاهم والحوار والاحترام المتبادل.

 

وشددت على أنه "من حق سورية، كما شعوب المنطقة أن تتمسك بالحق في استعادة أراضيها المحتلة، وحقها في الدفاع عن نفسها، مضيفة" كان الأجدر بالرئيس أوباما أن يفرض عقوباته على الاحتلال الصهيوني الذي ما زال يحتل أراضي عربية، وينتهك حقوق الإنسان، ويرتكب جرائم حرب ضد الشعب الفلسطيني، وشعوب المنطقة باستخدامه أسلحة محرَّمة دولياً".

 

واعتبرت حماس أنَّ سياسة العقوبات التي تنتهجها الإدارة الأمريكية تعدُّ رضوحاً  للضغوط الصهيونية الساعية إلى التوتير والتصعيد في المنطقة، خدمة لأجندتها السياسية الخاصة بعيداً عن المصالح الأمريكية

 

اخبار ذات صلة