قائمة الموقع

هل أعلن دي خيا الحرب على كاسياس؟

2015-10-13T22:25:15+03:00
دي خيا أمام أوكرانيا
الرسالة نت - وكالات

يبدو أن هوية الحارس الأساسي لمرمى المنتخب الإسباني, ستصبح محلا للجدل الذي لا يهدأ حتى انطلاق كأس أمم أوروبا "يورو 2016" المقبلة, بعدما رفع ديفيد دي خيا من وتيرة النقاش حول هذا الأمر في الوقت الراهن.

وساند إيكر كاسياس، قائد وحارس المنتخب الإسباني الأساسي قبل وقت قصير، من على مقاعد البدلاء زميله دي خيا في العرض القوي الذي قدّمه خلال اللقاء الذي فاز فيه منتخبه على نظيره الأوكراني (1-0) الأحد الماضي, وهي المباراة التي لم تشكّل أي أهمية لـ"الماتادور", بعدما ضمن تأهله للنهائيات الأوروبية.

وعانت إسبانيا في ظل غياب الدفاع الصلب من وصول اللاعبين المنافسين لمرماها عدة مرّات, وهو ما استدعى تدخل الحارس لإنقاذ الموقف مرة تلو أخرى أمام المنتخب الأوكراني.

واحتلّ دي خيا مساحة كبيرة من صفحات الجرائد الإسبانية الصادرة اليوم الثلاثاء، حيث قالت صحيفة "ماركا": "دي خيا أعلن الحرب على كاسياس في صراعهما على الفوز بمكان أساسي بالتشكيل خلال البطولة الأوروبية".

وأكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن دور حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي أصبح غير قابل للجدل، فيما أشارت "آس" إلى أنه كان رائعا, ويتصدى للكرات من أي اتجاه في الهواء أو على الأرض.

وشكّل الصراع على حراسة مرمى المنتخب الإسباني سببا مباشرا للجدل، لكن خفّت وتيرته بشكل واضح في الأشهر الأخيرة, مع رحيل كاسياس لصفوف بورتو البرتغالي.

اخبار ذات صلة