قائمة الموقع

بينهم 30طفلاً.. ابريل يسجل اختطاف 318 فلسطينياً

2010-05-05T16:50:00+03:00

غزة-الرسالة نت

سجل شهر نيسان ابريل الماضي اختطاف ما يزيد عن 318 مواطناً ًفلسطينياً من قبل قوات الاحتلال الصهيوني .

وأوضحت اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى 2010 ، أن من بين من العدد المذكور  30 طفلاً من مناطق الضفة الغربية المحتلة والقدس وقطاع غزة.

وأوضح رياض الأشقر المدير الاعلامى باللجنة، في تقرير مفصل، وصل "الرسالة نت "نسخة عنه، الشهر الماضي ارتفاع في قائمة  شهداء الحركة الأسيرة لتصل إلى 198 بارتقاء الأسير رائد محمود احمد ابوحماد (31 عاماً)، من القدس والذي استشهد في سجن أيشل نتيجة الإهمال الطبي، وعزله لسنوات طويلة دون اهتمام لحالته الصحية، وهو معتقل منذ 26/6/2005، ومحكوم بالسجن لمدة 10 سنوات بتهمة طعن جندي.

وكشف الأشقر أن الشهر الماضي شهد تصعيدا في عمليات التنكيل بالأسرى واقتحام الأقسام والغرف والاعتداء عليهم، حيث كان قد أصيب الأسيران ماهر خمايشه، وهشام غنيمات اختناقاً بالغاز، بعد اقتحام الوحدات الخاصة لقسم الوحدة الوطنية في سجن عوفر والاعتداء على الأسرى، ودمرت أغراض الأسرى الخاصة بما فيها الملابس بشكل استفزازي، فيما حرمت الاسيرات من الكنتين، وقلصت عدد الخروج إلى الفورة من مرتين لمدة ساعتين لكل مرة، إلى مرة واحدة لمدة ساعة فقط، وذلك عقاباً لهن على عدم وقف الإضراب.

وناشدت اللجنة العليا للأسرى المنظمات الدولية أن تمارسها دورها بجدية، وان تتدخل لحماية الأسرى الذين تزداد أوضاعهم سوءً، وخاصة بعد القرار الذي اتخذه مكتب نتنياهو بتشديد العقوبات على الأسرى وحرمانهم من الزيارة والتعليم والصحف والكتب.

 

اخبار ذات صلة