قائمة الموقع

الأخضر يواجه النشامى.. والصداقة يتحدى البحرية

2015-10-15T10:50:36+03:00
جانب من أحد مباريات الدرجة الممتازة
الرسالة نت - فادي حجازي

تنطلق مساء غد الجمعة منافسات الأسبوع السادس من دوريي الدرجتين الممتازة والأولى، بإقامة أربع مباريات على ملاعب القطاع المعشبة.

ففي الممتازة يلعب شباب خانيونس مع خدمات رفح على ملعب خانيونس البلدي جنوب القطاع، وخدمات الشاطئ مع الصداقة على ملعب اليرموك في غزة.

أما في الأولى، فيلتقي العطاء مع القادسية على ملعب المدينة الرياضية شرق خانيونس جنوب القطاع، والزيتون مع خدمات النصيرات على ملعب التفاح شرق غزة.

البقاء في الصدارة

ويأمل "الأخضر" الرفحي (الأول 11 نقطة) الحفاظ على الصدارة التي خطفها الأسبوع الماضي، عندما يذهب لخانيونس لمواجهة "النشامى" (السابع 6 نقاط).

وتبدو المواجهة نارية بين الطرفين، إذ أن الفوز سيعني الكثير للضيف خدمات رفح، حيث سيواصل تصدره للمسابقة للأسبوع الثاني على التوالي، بينما سيكون الأول لصاحب الأرض شباب خانيونس بعد تلقيه ثلاث خسائر متتالية.

يشار إلى أن خدمات رفح فاز على اتحاد الشجاعية (2-1) الأسبوع الماضي، بينما خسر شباب خانيونس أمام شباب رفح بنفس النتيجة.

"ديربي" غرب غزة

وفي لقاء الجارين، يمنّي الصداقة (الثالث 10 نقاط) نفسه بخطف المركز الأول ولو "مؤقتا"، في حال فوزه على خدمات الشاطئ (الحادي عشر وقبل الأخير 4 نقاط)، مقابل تعادل أو خسارة خدمات رفح أمام شباب خانيونس.

ومن المتوقع أن يقاتل الطرفان داخل "المستطيل الأخضر" لاقتناص النقاط الثلاث، التي ستكون مفيدة لتحسين أوضاعهما في جدول الترتيب، خاصة "البحرية" الذي يريد الابتعاد عن المراكز المؤدية للهبوط في آخر الموسم.

وكان الصداقة قد حقق فوزا قاتلا على الهلال (2-1) في الجولة السابقة، في حين تعادل خدمات الشاطئ مع غزة الرياضي (1-1).

صراع الأولى

وفي صراع الدرجة الأولى، يواجه القادسية (الأول 10 نقاط) اختبارا سهلا، عندما يلتقي مع العطاء (الثاني عشر والأخير دون نقاط).

ومن المتوقع أن يحقق القادسية النقاط الثلاث في المقابلة التي تبدو في متناول لاعبيه لأجل مواصلة تصدره للمسابقة، إلا إذا حدثت المفاجأة واقتنص العطاء أي نقطة من شأنها أن تجعله يفتح صفحة جديدة في الدوري هذا الموسم.

وفي آخر لقاءات الجمعة، الزيتون (الخامس 8 نقاط) يتحدى خدمات النصيرات (التاسع 6 نقاط)، في لقاء قوي.

وتعدّ المباراة مهمة للفريقين الذين يطمحان للتقدم في جدول الترتيب، كون الزيتون يريد دخول أجواء المراكز المتقدمة من جهة، وقد يخطف الصدارة في حال خسارة القادسية أمام العطاء من جهة أخرى.

أما خدمات النصيرات، فيلعب لتصحيح أوضاعه في الدوري، خاصة أنه يعدّ أحد الأندية المرشحة للصعود للممتازة الموسم المقبل، لكنه لم يظهر بصورة جيدة حتى الآن.

اخبار ذات صلة