الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة بمدن الضفة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الضفة المحتلة- الرسالة نت

نفذت قوات الاحتلال (الاسرائيلي)، اليوم الثلاثاء، حملات اعتقال ودهم واسعة النطاق، طالت أنحاء مختلفة من الضفة المحتلة.

الخليل..

ففي الخليل، شنت قوات الاحتلال (الإسرائيلي)، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات ومداهمات طالت عددا من الأحياء في المدينة.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر محمود عارف الشرباتي (36عاما)، بعد مداهمة منزله وتفتيشه في جبل الشريف بمدينة الخليل.

كما اعتقلت الشقيقين محمد ومحمود النتشه.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت كذلك عددا من المواطنين لم تعرف هوياتهم حتى اللحظة، خلال مداهمتها أحياء خلة حاضور، والبصة، وضاحية الزيتون بالمدينة.

كما داهم جنود الاحتلال منزل الأسير عمار القواسمي ومنزلي والده وشقيقه الشهيد عامر في حارة الشيخ، وفتشوها وصوّروها من الدخل والخارج .

بيت لحم..

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين بينهم ثلاثة أشقاء في بلدة تقوع شرق المدينة.

وأفاد مصدر أمني، أن قوات الاحتلال اعتقلت فجرا كلا من الأشقاء، لؤي (16 عاما) ، محمد (19 عاما)، وبلال حابس دخل الله العمور (24 عاما) ، إضافة الى الشاب محمد إبراهيم العمور (21 عاما) بعد دهم منازلهم وتفتيشها.

يذكر أن بلدة تقوع تتعرض منذ بداية هبة الأقصى لاقتحامات ومداهمات لمنازل المواطنين واعتقالات من قبل قوات الاحتلال، طالت أكثر من 15 مواطنا معظمهم من الفتية.

نابلس..

وفي نابلس، فقد اعتقلت قوات الاحتلال 11 مواطناً من المحافظة بعد مداهمة منازلهم.

وذكرت مصادر محلية أنه تم التعرف على المعتقلين، وهم: نضال محمد دغلس، وعلاء عواد شولي، وأحمد عبد الهادي حمادنة، من بلدة عصيرة الشمالية، واياد زياد حنني، وحمدي خطاطبة، وعمر محمد عمر عرابي، وأحمد وراد خطاطبة، وغانم فوزي خطاطبة، وأحمد رفعت خطاطبة من بيت فوريك، ومحمد اشتية من قرية سالم، ومنتصر محمد رجا من بورين.

كما أخطر الاحتلال بهدم منزل الأسير راغب عليوي أحد المتهمين بمقتل مستوطن وزوجته قرب بيت فوريك، في المدينة.

وأفادت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال أخطرت عائلة الأسير عليوي بهدم المنزل، وأمهلتهم 48 ساعة لإخلائه، كما داهمت "سوبر ماركت" يعود للعائلة، واستولت على حاسوب وأجهزة تسجيل الكاميرات، واعتقلت شقيقه رامز.

جنين..

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، شابا من بلدة اليامون غرب المدينة.

وذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب خليل محمود قاسم فريحات، بعد اقتحامها لبلدة اليامون ومداهمة منزل ذويه وتفتيشه.

البث المباشر