قائمة الموقع

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في مختلف مدن الضفة

2015-10-21T04:58:25+03:00
صورة أرشيفية
الضفة المحتلة- الرسالة نت

اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" اليوم الأربعاء، (19 شابًا) من الضفة المحتلة، 10 منهم بمدينة نابلس، و5 آخرين برام الله، و4 من مدينتي جنين و بيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة فجرا، واعتقلت أربعة شبان من مخيم بلاطة، بعد مداهمة منازلهم، وهم: قصي حشاش، ومحمد السعودي، ومحمد الكعبي، ومحمد مهند جعارة، والشاب أحمد محمد شحادة من قرية عوريف شرقا.

وقال مدير نادي الأسير في نابلس رائد عامر إن هذه القوات اعتقلت كذلك من محافظة نابلس، كلا من: محمد عبد الباسط أحمد، ومحمد رجا أحمد، وشكري يوسف القط، وأنس خويرة، وكفاية يوسف العكة.

وأضاف عامر أن قوات الاحتلال اعتقلت ما يزيد عن 70 مواطنا من نابلس خلال الشهر الجاري، موزعين على قرى ومخيمات ومدينة نابلس، موضحا أن غالبية المعتقلين يتم نقلهم لمراكز التحقيق، والتوقيف، ويحوّل قسم منهم للاعتقال الإداري.

وذكرت المصادر أنّ قوات الاحتلال اقتحمت فجرًا بلدة سنجل شمال رام الله، واعتقلت خمسة مواطنين.

وبيّنت أن المعتقلين في البلدة هم "سليمان عصفور، وعبد عيسى عصفور، وعبد الحافظ شبانة، وإبراهيم غفري، وإسلام طوافشة".

وقالت المصادر إن الاحتلال اعتقل كلا من أحمد جمال أبو جلغيف (18 عاما ) ، ومحمود عماد الشويكي (18 عاما )، واسحق يوسف كرام (19 عاما)، من مدينة بيت لحم.

ولفتت إلى أن جنود الاحتلال أطلقوا عشر رصاصات على الكلب الخاص بالمعتقل أحمد أبو جلغيف .

وأشارت المصادر إلى أن مواجهات اندلعت في ساحة المهد ببيت لحم بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز والصوت، دون أن يبلغ عن إصابات، ولا تزال المواجهات مستمرة حتى إعداد الخبر.

وأوضحت إلى أنّ الاحتلال ما زال يجري عمليات دهم وتفتيش في منازل المواطنين ببيت لحم.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الشاب مصطفى سمودي (23عامًا) من بلدة اليامون غرب جنين، بعد مداهمة منزله وفقًا لمصادر أمنية.

اخبار ذات صلة