قائمة الموقع

صدارة الأخضر تتحدى الطواحين.. والثوار يستضيف العميد

2015-10-22T11:01:37+03:00
جانب من أحد مباريات الدرجة الممتازة
الرسالة نت - فادي حجازي

تنطلق مساء غد الجمعة منافسات الأسبوع السابع من دوريي الدرجتين الممتازة والأولى، بإقامة أربع مباريات على ملاعب القطاع المعشبة.

ففي الممتازة يلعب خدمات رفح مع اتحاد خانيونس على ملعب اليرموك بغزة، وشباب جباليا مع غزة الرياضي على ملعب بيت لاهيا شمال القطاع.

أما في الأولى، فيلتقي خدمات البريج مع الاستقلال على ملعب النصيرات البلدي بالمنطقة الوسطى، والتفاح مع الزيتون على ملعب التفاح شرق غزة.

الحفاظ على الصدارة

ويأمل خدمات رفح (الأول 14 نقطة) مواصلة الحفاظ على الصدارة التي خطفها قبل أسبوعين، عندما يذهب لغزة (عقوبة) لمواجهة اتحاد خانيونس (السابع 7 نقاط).

وتبدو المواجهة نارية بين الطرفين، إذ أن الفوز سيعني الكثير لـ"الأخضر الرفحي"، حيث سيواصل تصدره للمسابقة للأسبوع الثالث على التوالي، بينما سيكون "الطواحين" مطالبا بالحصول على النقاط الثلاث، كونه لم يتذوق طعم الانتصار منذ 3 أسابيع.

يشار إلى أن خدمات رفح فاز على شباب خانيونس (2-1) الأسبوع الماضي، بينما تعادل اتحاد خانيونس مع اتحاد الشجاعية (2-2).

التقدم في الترتيب

ويمنّي شباب جباليا (العاشر 5 نقاط) تحسين أوضاعه في جدول الترتيب، عندما يستضيف غزة الرياضي (الرابع 10 نقاط).

ورغم أن "ثوار الشمال" بدأ المسابقة بصورة جيدة، إلا أن مستواه تراجع بصورة كبيرة، بدليل أنه لم يحقق الفوز في المباريات الخمسة الأخيرة، لهذا سيقاتل لأجل الانتصار في اللقاء.

أما "العميد" فلا يزال يقدّم عروضا متذبذبة في الدوري، كونه لم يحقق فوزين متتاليين حتى الآن، لكنه يتواجد ضمن الأربعة الكبار.

وكان شباب جباليا قد خسر أمام خدمات المغازي (1-2) في الجولة السابقة، بينما خطف غزة الرياضي فوزا قاتلا من خدمات خانيونس (3-2).

صراع الأولى

وفي صراع الدرجة الأولى، تجري مواجهة متكافئة بين خدمات البريج (الثامن 7 نقاط) والاستقلال (السادس 8 نقاط).

ومن المتوقع أن تكون المباراة غاية في الندية والإثارة، نظرا للتقارب الكبير بين الطرفين في النقاط وجدول الترتيب، وسيكون الفوز بمنزلة 6 نقاط للمنتصر، بينما سيعدّ التعادل بمثابة الخسارة لكليهما.

وفي آخر لقاءات الجمعة، التفاح (السابع 7 نقاط) يواجه الزيتون (الثالث 11 نقطة) في لقاء قوي.

ويطمح التفاح لاقتناص نتيجة جيدة لأجل الانضمام لأندية المقدمة في الدوري، بينما لن يرضى الزيتون بأقل من الفوز بديلا، حال أراد مواصلة المنافسة على احتلال المركزين الأول أو الثاني المؤهلين للممتازة في آخر الموسم.

اخبار ذات صلة