قائمة الموقع

مصرع شرطي برصاص مجهولين جنوب مصر

2015-10-25T06:59:27+02:00
احد افراد الشرطة المصرية (الأرشيف)
القاهرة - الرسالة نت

لقي أمين شرطة  مصرعه مساء أمس السبت، بمحافظة بني سويف (جنوب) مصر ، إثر استهدافه بالرصاص من قبل مجهولين اثنين".

وصرح مسؤول مركز الإعلام الأمني، في بيانٍ للوزارة، أن "أمين الشرطة (خليفة على حسن)، من قوة قطاع الأمن الوطني ببني سويف استشهد مساء يوم أمس السبت، إثر إطلاق مجهولين اثنين يستقلان دراجة نارية، النيران تجاه سيارة كان يقودها أحد الأشخاص بمركز الفشن (بذات المحافظة)".

وأشار البيان إلى أن "الأجهزة الأمنية تكثف جهودها لضبط الجناة والسلاح المستخدم في الواقعة".

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث حتى الساعات الأولى من صباح اليوم.

يشار إلى أنه أصيب شرطيان مصريان، صباح أمس السبت، بطعنات في اعتداء نفذه شخص بسكين في محافظة الغربية شمالي البلاد، كما قُتل شرطي وأصيب 9 آخرين، أمس أيضا، في انفجار استهدف مدرعة بمدينة العريش في محافظة شمال سيناء (شمال شرق) بحسب تصريحات لمصادر أمنية وطبية لـ"الأناضول".

وتشهد مصر أوضاعًا أمنية وسياسية غير مستقرة وارتفاعًا ملحوظًا في عدد العمليات التي تستهدف مسؤولين ومواقع حكومية، منذ الإطاحة بـ"محمد مرسي" أول رئيس مدني منتخب في 3 يوليو/ تموز 2013.

وتعلن جماعات تنشط في سيناء، بينها تنظيم "أنصار بيت المقدس" الموالي لتنظيم "داعش" وتنظيم "أجناد مصر"، المسؤولية عن كثير من هذه الهجمات.

ومنذ سبتمبر/ أيلول 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة، لتعقب ما تصفها بالعناصر "الإرهابية" و"التكفيرية" و"الإجرامية" في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، والتي تتهمها السلطات بالوقوف وراء استهداف عناصر الجيش والشرطة.

اخبار ذات صلة