قائمة الموقع

هنية: جاهزون للاتفاق على استراتيجية موحدة لحماية الانتفاضة والثوابت

2015-10-25T11:34:07+02:00
اسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس
غزة- الرسالة نت

دعا اسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشعب الفلسطيني وكل القوى والفصائل لحماية انتفاضة القدس والعمل على استمرارها وتصاعدها حتى تحقق هدفها في الحرية والعودة والاستقلال.

وقال هنية في كلمة مسجلة له خلال مهرجان نظمته حركة حماس في لبنان "دعماً لانتفاضة القدس "يجب حماية الانتفاضة من كل محاولات إفشالها وقتلها قبل ان تحقق هدفها خاصة في ظل الحراك الدولي الذي تقوده امريكا لإعادة الوضع كالسابق لكي تبقى اليد الصهيونية طليقة في الاقصى والقدس".

وأكد أنه لن تنجح اي قوة في الأرض في إخماد الانتفاضة لأن الشباب الفلسطيني يرفض الاحتلال وكل اجراءاته.

ندعو الفصائل والشعب لدعم الانتفاضة والحفاظ على استمرارها

وطالب الفصائل بالعمل على تعميق الوحدة الوطنية التي تتجلى مظاهرها في الميدان، مؤكداً أن حركة حماس جاهزة لكل مستويات الوحدة الميدانية والسياسية والاتفاق على استراتيجية وطنية موحدة من اجل استمرار الانتفاضة واستعادة الحق الوطني الفلسطيني.

وأشار هنية إلى أن انتفاضة القدس أسقطت كل التحليلات التي كانت تقول بان زمن الانتفاضات قد ولي، قائلاً "هناك من اعتقد ان الشعب الفلسطيني تعب من المقاومة والانتفاضات والبعض رسم استراتيجيته على ان الشعب لن ينهض مجددا بعد مسيرة الدماء والحروب في غزة والسور الواقي في الضفة والاستفراد بالشعب في الداخل والقدس".

الانتفاضة قلبت كل المعادلات والفكر الانهزامي لدى المشككين بالمقاومة

وتابع "الانتفاضة قلبت كل المعادلات والفكر الانهزامي لدى المشككين بالمقاومة، كما وحدت كل الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة والشتات".

وأضاف نائب رئيس المكتب السياسي لحماس أن حركته قدمت كل ما يمكن لتجاوز الانقسام الفلسطيني وتحقيق الوحدة، وأعطت التنازلات في سبيل ذلك وعلى رأسها التخلي عن الحكومة، قائلاً " كل هذه الخطوات فشلت في انهاء الانقسام لكن الشعب نجح لذلك نرى كل الرايات والفئات انصهرت في الانتفاضة".

واعتبر هنية أن الانتفاضة تجاوزت كل العقبات والخلافات الداخلية ووحدت المواطنين في الميدان.

مبادراتنا فشلت في انهاء الانقسام لكن الشعب نجح وانصهر في الانتفاضة

وشدد على أن الخلافات في الساحة الفلسطينية ليست بسبب اقتسام النفوذ والسلطة او من يشكل الحكومة وانما هي خلاف في البرنامج والمنهج والسير على طريق المفاوضات التي ارهقت الشعب واعطت العدو الغطاء لممارسة العدوان وتكريس الاستيطان وتهويد القدس.

جاهزون للانخراط في اي مشروع يتبنى الثوابت الوطنية ويدعم انتفاضة

وأكد جاهزية حركة حماس في الانخراط في اي مشروع يتبنى الثوابت الوطنية ويدعم انتفاضة القدس، لافتاً إلى ان الانتفاضة انطلقت بأيدي الشباب الفلسطيني الذي قاوم بالحجر والسكين والمقلاع وبمبادرات فردية ما يثبت ان الشعب قادر على تجاوز عقدة التسليح.

 

اخبار ذات صلة