قائمة الموقع

الرجوب : اعضاء المركزية لن يشاركوا في الحكومة القادمة

2010-05-06T12:59:00+03:00

غزة – الرسالة نت

 

اعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب ان اعضاء اللجنة المركزية لن يشاركوا في الحكومة الفلسطينية القادمة ، مؤكدا في الوقت ذاته ان اللجنة  اتخذت قرارا استراتيجيا لتحقيق الوحدة الفلسطينية وانهاء الانقسام الداخلي.

 

ودعا الرجوب في تصريح صحفي  الى وضع الامن في سسلم الاولويات والاهتمامات، موضحا انه دون حل القضية الامنية  لن يتحقق الوفاق الوطني، لانه كان وما زال اكثر العناصر سببا لللتجاذب الداخلي.

 

واعتبر الرجوب ان اي حوار وطني فلسطيني يجب ان يحدد مفهوم الحل السياسي، الذي يتضمن شروطنا ومتطلباتنا ، و تحديد مفهوم المقاومة ، ووظيفتها ، والاتفاق على مبدأ الشراكة السياسية ، والقبول بالانتخابات كوسيلة للوصول الى الحكم الديموقراطي.

 

واضاف الرجوب انه يجب اجراء حوار امني محكوم بمبادئ القانون والانتخابات ونتائجها والفصل ما بين الامن والتبعية السياسية، وكذلك حوار سياسي لتقرير الياته ، والاتفاق على خطاب سياسي واحد وموحد.

 

وبين الرجوب انه لبناء استراتيجية امنية يجب اخضاع الامن للقانون والتشريعات، والاجهزة الامنية للقيادة السياسية المنتخبة، مع ابتعادها عن التبعية السياسية والحزبية، موضحا ان لا مكانه للدولة على الخريطة السياسية اذا لم تكن هناك خطة وسياسة امنية واضحة وقوية، تعود مرجعيتها للقيادة السياسية.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00