قائد الطوفان قائد الطوفان

الوسطى مديرية التعليم تنظم مهرجان "الحرية موعدنا"

المحافظة الوسطى-محمد بلّور-الرسالة نت

نظمت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الوسطى احتفالا حمل اسم "المهرجان الثقافي والمعرض الفني الحرية موعدنا للعام 2010 " .

 

وحضر الاحتفال وزير التربية والتعليم محمد عسقول ووزير العمل والشئون الاجتماعية احمد الكرد والأسيرين المحررين محمد الحشاش وعبد الناصر البحر وشخصيات أخرى .وأكد د.محمد عسقول وزير التربية والتعليم أن وزارته عازمة على الاستمرار وسط حالة الصمود والتحدي .

 

وامتدح مديرية التربية والتعليم حين أضاف:"نرى النظام والترتيب والعمل الجاد ونتحدث عنها من خلال التقارير والمتابعة الميدانية ونعدكم أننا ماضون نحو تربية نقية " .وثمن تضحية الأسرى مستنكرا موقف الجامعة العربية الذي أعطى الضوء لاستمرار المفاوضات مع الاحتلال دون شروط.

 

وأضاف:"وزير المواصلات الإسرائيلي اليوم يؤكد على تواصل الاستيطان والحكومة الإسرائيلية دوما توجه صفعة قوية بعد كل لحظة تنازل" .

 

كلمة المديرية

وأكد علي أبو حسب الله مدير التربية في الوسطى فأكد أن اسم المهرجان جاء من قيم الحرية المغروسة في نفوس الطلاب طوال الشهور الماضية .

 

وأضاف:"مازال الحصار مفروض والاحتلال يمنع دخول القرطاسية للقطاع ويقطع الكهرباء ويهجم بشراسة على القدس فيزيد الاستيطان ويعتدي على الأسرى" .وقال إن كل المعيقات السابقة لم تثن الوزارة عن المضي في مسيرتها ومواصلة عملها الدءوب طوال العام .

 

ووجه رسالتين الأولى حيا فيها المعلمين لما بذلوه من جهد والثانية لمدير تعليم الوسطى السابق فتحي كلوب ونائبه رسمية أبو مشعل .كما حيا طاقم الإعداد لمهرجان "الحرية موعدنا" وكافة المشاركين في المهرجان لما بذلوه من جهد متواصل.

 

وتخلل المهرجان فقرات فنية وعروض مسرحية لعدد من المدارس قدموا فيها جانبا من الإبداع الفلسطيني.

 

ودارت طالبات الثانوية بفناجين القهوة على الحضور بينما قدمت مدرسة شهداء النصيرات عروض قتالية وألعاب قوى نالت إعجاب الحاضرين.

 

وافتتح وزير التعليم محمد عسقول في النهاية المعرض الفني حيث شاهد واستمع للطلاب الذين تحدثوا عن منتجاتهم وتحفهم الفنية .

البث المباشر