لجنة الأسرى تستعد لإقامة فعالية خاصة بمبعدي كنيسة المهد

غزة-الرسالة نت

أقرت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بقطاع غزة فعالية خاصة بمبعدي كنيسة المهد في ذكرى إبعادهم عن أهليهم الذي يصادف يوم الإثنين القادم والموافق 10 / 5 / 2010م .

جاء هذا خلال الإجتماع الطاريء الذي دعت إليه اللجنة وضم كافة أعضائها من ممثلي فصائل العمل الوطني والإسلامي والمؤسسات .

وبدأت لجنة الأسرى استعداداتها لإقامة فعالية موحدة تضم الكل الفلسطيني من أجل إحياء الذكرى السنوية لمبعدي كنيسة المهد في 10 / 5 / 2002م حيث كان الإحتلال الإسرائيلي قد قام بإبعاد 26 مواطنا فلسطينيا إلى قطاع غزة ، و13 آخرين إلى أوروبا وكان قد استشهد المناضل المبعد عبد الله داوود الطيراوي " 48 سنة " يوم الأربعاء الموافق 24 / آذار 2010م في المستشفى العسكري بالجزائر الشقيقة إثر تعرضه لنزيف حاد في القلب أدى لانفجار في الشريان التاجي .

وقامت لجنة الأسرى بعد انتهاء اجتماعها الموسع الذي عقدته بمقر الجبهة العربية الفلسطينية بزيارة لبيت المبعد الفلسطيني ياسين محمد سليمان الهريمي " أبو جلال " والمعروف بكبير المبعدين في قطاع غزة للإطمئنان على صحته حيث كان قد أصيب بوعكة صحية أدت لغيبوبة .

يذكر أن المبعد الهريمي هو أسير محرر من سجون الإحتلال و كانت قد استشهدت زوجته أم جلال عندما زارته في غزة بعد إبعاده ومن ثم استشهد ابنه وليد في ظل الحصار الذي فرضته دولة الإحتلال الإسرائيلي بتاريخ  14 / نيسان 2004م نتيجة لعدم تمكنه من السفر عبر الحواجز للعلاج من مرض ألم به . كما وأن ابنه البكر جلال هو أسير محرر من سجون الإحتلال وكان أمضى 6 سنوات .    

 

البث المباشر