قائمة الموقع

الصليب:إسرائيل تهدد الطواقم الطبية بالأراضي الفلسطينية

2015-10-30T16:05:01+02:00
خلال اقتحام الاحتلال لمستشفى المقاصد
الضفة المحتلة-الرسالة نت

استنكرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إقدام قوات الاحتلال على اقتحام مستشفى المقاصد بمدينة القدس المحتلة، بغرض اختطاف جرحى مصابين داخل المستشفى.

وأعربت اللجنة الدولية في بيان وصل لـ"الرسالة نت"، عن قلقها إزاء الصعوبات التي تواجهها في القدس، مؤكدة أن حق الحصول على الرعاية الصحية غير قابل للتفاوض.

وقد اقتحمت قوات الاحتلال مستشفى المقاصد أكثر من مرة، وهو المستشفى الوحيد الذي يستقبل الجرحى بمدينة القدس، بعد عزل مستشفى المطلع من قبل قوات الاحتلال.

وقالت اللجنة في بيانتها "تفاقمت حدة التوتر يوم أمس األول عندما دخل أربعون شرطيا مسلحا إلى المستشفى مما أدى الى تعطيل عمل الخدمات والعناية بالمرضى في حين أن بعضهم يقبع في حالة حرجة".

بدره، طالب مدير بعثة اللجنة الدولية كريستيان كاردون، الاحتلال بمراعاة القوانيين الانسانية في اجراءاتها الأمنية، بما يضمن الوصول الى الرعاية الصحية، وعدم عرقلة الخدمات الطبية أو تهديد الموظفين والمرضى.

وقال كاردون، " إنه يجب احترام الطواقم والمرافق الطبية، وحمايتها في جميع الأوقاف، وتوفير بيئة آمنة للعمل الصحي"، مشيرًا إلى أن الصليب وفر أدوية ومستلزمات طبية لعلاج الجرحى في مستشفى المقاصد.

اخبار ذات صلة