قائمة الموقع

حمد: طالبنا مصر بفتح لجنة تحقيق بمقتل الصياد "مقداد"

2015-11-08T17:10:26+02:00
غازي حمد القيادي في حركة حماس ووكيل وزارة الخارجية السابق
الرسالة نت_ محمد العرابيد

قال غازي حمد القيادي في حركة حماس ووكيل وزارة الخارجية السابق، إن المخابرات البحرية المصرية وعدت بتشكيل لجنة تحقيق عاجلة في مقتل الصياد الفلسطيني (فراس مقداد)، الذي قتل برصاص الجيش المصري قبالة شاطئ جنوبي قطاع غزة الخميس الماضي.

وأضاف حمد في تصريح خاص بـ "الرسالة نت" مساء الأحد الأحد، "تواصلنا مع المخابرات المصرية والشرطة وأطلعناهم على حادثة مقتل الصياد منذ اللحظات الأولى، وجرى تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على حيثيات الحادث".

وقتل الصياد الفلسطيني (فراس مقداد)، مساء الخميس الماضي، برصاص البحرية المصرية، وبحسب نقابة الصيادين في غزة، فإن عناصر البحرية تعتقل أو تطلق النار على كل من يقترب من الحدود المصرية.

وأوضح حمد أن المخابرات قدمت وعودا للجانب الفلسطيني بتسليم ما توصلت إليه لجنة التحقيق المصرية خلال الأيام القادمة للجانب الفلسطيني.

وتابع قائلاً "لمسنا من الجانب المصري والمخابرات وعودا بعدم تكرار حادث إطلاق النار على الصيادين الفلسطينيين".

وعَّد حمد، حادثة مقتل الصياد مقداد وإطلاق النار المتكررة على الصيادين الفلسطينيين استخفافًا بالدم الفلسطيني.

وفي سياق آخر، وقضية الشبان الفلسطينيين الأربعة الذين اختطفوا على الأراضي المصرية قبل بضعة أشهر، قال القيادي في حماس حمد، "حتى  اللحظة لا توجد أي معلومات عن اختفائهم".

وأكد حمد وجود اتصالات مستمرة مع السلطات المصرية للكشف عن مصير المختطفين الأربعة، مشيراً إلى أن حركة حماس تولي ملف المختطفين الاهتمام الأكبر باتصالاتها في الجانب المصري.

وكان مسلحون، قد اختطفوا في 19 أغسطس/آب الماضي، 4 فلسطينيين، في منطقة "شمال سيناء"، المصرية بعد إطلاق النار على حافلة كانت تقلهم مع مسافرين آخرين من معبر رفح البري، ولا يزال الغموض حتى اللحظة يكتنف مصيرهم، حيث لم تتبنَ أي جهة عملية اختطافهم.

اخبار ذات صلة