منخفض جوي سريع يضرب الأراضي الفلسطينية

منخفض جوي سريع يضرب الأراضي الفلسطينية
منخفض جوي سريع يضرب الأراضي الفلسطينية

غزة- الرسالة نت

تتأثر بلاد الشام وفلسطين اليوم الإثنين بإمتداد منخفض جوي سريع ومتوسط الفعالية ويقتصر تأثيره على مناطق واسعة من  المناطق الشمالية والوسطى من فلسطين، نتيجة لفقدانه بعض العوامل الضرورية التي تحوله الى منخفض شامل منها الوضعية غير المناسبة. 

ومن المتوقع أن يطرأ اليوم الاثنين إنخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود درجتين مئويتين، ويكون الطقس غالبا غائم، وباردا نسبيا نهارا، وباردا ليلا، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط الامطار فوق معظم المناطق الشمالية والوسطى، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

وفي يوم الثلاثاء يكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم، ومائلا للبرودة نهارا، وباردا نسبيا ليلا، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط زخات متفرقة من الامطار خاصة في وسط وجنوب البلاد، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا

ومن المتوقع أن يعود الاستقرار  الى فلسطين مجدداً إعتباراً من يوم الأربعاء بحيث ترتفع درجات الحرارة مع سيادة رياح شرقية .

وتشير الخرائط الجوية في موقع طقس فلسطين الى إستمرارية  الاجواء المستقرة حتى مطلع الاسبوع القادم ، في حين تشير نفس الخرائط الى احتمالية لتأثرنا يمنظومة جوية تبدو مثالية لاحقاً ومن المبكر الحديث عنها لبعد الفترة الزمنية .

البث المباشر