قائمة الموقع

سرحان: البدء بتنفيذ منحة الاعمار الكويتية الشهر المقبل

2015-11-09T09:20:56+02:00
وكيل وزارة الاشغال ناجي سرحان
الرسالة نت- محمود هنية

كشف ناجي سرحان وكيل وزارة الأشغال في قطاع غزة، عن منحة كويتية بقيمة 75 مليون دولار للاعمار، سيتم الشروع في تنفيذها بداية شهر ديسمبر المقبل.

وقال سرحان في تصريح خاص بـ"الرسالة نت"، إن مجمل ما جرى تقديمه للاعمار حتى اللحظة يقارب مائتي مليون دولار تقريبًا، مشيرًا إلى أن ما بدأ بنائه فعليًا هي ألف وحدة سكنية قدمت من قطر و200 منحة تبرعت بها ألمانيا عن طريق وكالة الغوث.

وأشار إلى أن وجود منحة تقدمت بها السعودية لبناء 800 وحدة سكنية عن طريق الوكالة إضافة لمنحة أخرى ستقدمها بقيمة 82 مليون دولار.

وبيّن سرحان وجود منحة قدمتها الولايات المتحدة الأمريكية عن طريق "الأونروا" بقيمة 800 وحدة سكنية اضافة لـ 200 وحدة من ألمانيا، عدا عن منحة اماراتية بقيمة 37 مليون دولار عن طريق "الأونروا" أيضا.

ولفت إلى وجود قرض بقيمة 15 مليون يورو سيتم التوقيع عليه قريبًا بين السلطة وايطاليا، لإعادة بناء البرج الايطالي في غزة والذي دمر أثناء العدوان الأخير، إضافة إلى اعادة بناء أبراج الندى الواقعة شمال قطاع غزة، مشيرًا إلى أنه سيتم الشروع في بناء برج الظافر الأسبوع المقبل.

ويذكر أن الاحتلال دمر 4 أبراج سكنية في القطاع، اضافة إلى تدمير العشرات من بنايات أبراج الندى والشيخ زايد شمال القطاع.

ودعا سرحان الدول العربية للإيفاء بوعودها، خاصة تلك التي لم تدخل على خط الاعمار حتى اللحظة كسلطنة عمان، اضافة إلى تركيا واليابان، منبهًا العالم إلى دخول المشردين شتاءهم الثاني وهم تحت الركام ينتظرون الاعمار.

اخبار ذات صلة