قائد الطوفان قائد الطوفان

التصفيات المزدوجة

الوطني يأمل كسر "سلسلة" التعادلات بلقاء ماليزيا

جانب من لقاء الوطني والسعودية
جانب من لقاء الوطني والسعودية

الرسالة نت - فادي حجازي

 

تتجه الأنظار مساء اليوم الخميس صوب ملعب "عمان الدولي", لمتابعة لقاء المنتخب الوطني الفلسطيني مع نظيره الماليزي, ضمن منافسات التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2018, وأمم آسيا 2019.

ويحتل "الوطني" المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط, بفارق نقطتين أمام ماليزيا, علما أن السعودية تحتل الصدارة برصيد 13 نقطة, والإمارات المركز الثاني برصيد 7 نقاط, أما تيمور الشرقية فتتواجد في المركز الخامس والأخير برصيد نقطتين.

وكان من المفترض أن تجري المباراة على ملعب الشهيد "فيصل الحسيني" بالرام شمال القدس المحتلة, لكن "الفيفا" نقلها للعاصمة الأردنية "عمان", على غرار لقاء السعودية الاثنين الماضي.

معنويات عالية

ويدخل لاعبو "الوطني" اللقاء بمعنويات مرتفعة, خاصة بعدما أجبروا "الأخضر" السعودي على التعادل السلبي.

وتعدّ النقطة التي خطفها منتخب فلسطين من السعودية بطعم الفوز, إذ توقع الجميع انتصار الأخير, كونه متصدر المجموعة حاليا برصيد 13 نقطة, والوحيد الذي لم يخسر حتى الآن.

ولكن الإرهاق الذي أصاب اللاعبين خلال لقاء السعودية, قد ينعكس عليهم سلبا أمام ماليزيا, التي ستكون متحفزة للثأر من هزيمة الذهاب (0-6) من جهة, ولأجل خطف المركز الثالث من جهة أخرى.

كسر التعادلات

ويعاني منتخب فلسطين في مشوار التصفيات المزدوجة من "عقدة" التعادلات التي كان لها انعكاس سلبي على رصيده النقطي، فهو خاض 5 مباريات لم يخسر سوى مباراة واحدة أمام السعودية في الذهاب (3-2)، وفاز في واحدة على ماليزيا (6-0).

ولكنه تعادل مع السعودية في الإياب والإمارات (0-0) على التوالي، وهي نتائج جيدة وملبية للطموح, نظرا لقوة الطرفين، إلا أن تعادله مع منتخب تيمور الشرقية متذيل الترتيب (1-1), كان بطعم الخسارة, والذي من الممكن أن يدفع "الوطني" ثمنه في حال السقوط أمام ماليزيا, إذ سيتنازل على إثره عن المركز الثالث.

التشكيلة المتوقعة

ومن المتوقع أن يدفع المدير الفني لـ"الوطني" عبد الناصر بركات, خلال لقاء ماليزيا بأغلب العناصر الذين خاضوا لقاء السعودية, مع إجراء تعديلات خفيفة.

ولا خلاف حول وجود توفيق علي في حراسة المرمى, وأمامه رباعي الدفاع عبد اللطيف البهداري, وهيثم ذيب, وأليكسيس نصار, وعبد الله جابر.

أما في خط الوسط فسيلعب محمد درويش, وبابلو برافو, مع احتمالية دخول ماتياس حذوة وتامر صيام بدلا من عبد الحميد أبو حبيب وسامح مراعبة منذ البداية, بينما سيبقى جوناثان سوريا وأشرف نعمان في خط المقدمة.

البث المباشر