قائمة الموقع

الفصائل تدين انفجار بيروت وتحذر من الفتنة

2015-11-12T18:15:44+02:00
صورة أرشيفية
الرسالة نت - خاص

نددت الفصائل الفلسطينية  في لبنان، بالانفجار الذي ضرب جنوب العاصمة اللبنانية بيروت، و راح ضحيته  30 مواطنًا من بينهم لاجئين فلسطينيين، وفق ما ذكرته مصادر طبية واعلامية.

وأكدّت الفصائل في تصريحات خاصة بـ"الرسالة نت"، أن هذا العمل اجرامي ومدان من كل أبناء الشعب الفلسطيني، والهدف منه بث الفتنة في البلاد، وضرب العلاقة بين ابناء الشعب اللبناني.

وحذرت الفصائل من خطورة المساس بالعلاقة بين الشعبين الفلسطيني واللبناني، أو زج المخيمات في أتون صراعات البلاد، مشيرة إلى أنها لن تكون صندوق بريد في الخلافات المدانة بكل الوسائل.

من جانبه،أدان ابو عماد الرفاعي ممثل حركة الجهاد الاسلامي في بيروت الانفجار، واصفًا إياه بـالعمل (الاجرامي )  ، مشيرًا إلى أنه يأتي في سياق الفتنة التي يحضر لها في البلاد، للفت الأنظار عن القضية الفلسطينية.

وحذر الرفاعي في تصريح لـ"الرسالة نت" من أي محاولة لزج المخيمات الفلسطينية في أتون هذه الصراعات المدانة من جميع ابناء الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن الهدف من وراء ذلك هو القضاء على الوجود الفلسطيني في البلاد.

وقال :" البعض يريد زج المخيمات في أتون معركة تمهيدًا لشطب الوجود الفلسطيني بلبنان، وهو مشروع قد واجهته المقاومة الفلسطينية بكل حزم على مدار المراحل السابقة، وستواصل التصدي له بشكل دائم.

ونوه إلى خطورة وجود سيناريو لضرب العلاقة بين الشعبين الفلسطيني واللبناني، مشددًا على أن المقاومة ستكون واعية وحذرة لأي مخطط يسعى لضرب العلاقة بين الشعبين.

من جهته، أدان مروان عبد العال ممثل الجبهة الشعبية في بيروت، هذا العمل الذي وصفه بالاجرامي، والذي يأتي في وقت تستعد فيه العاصمة اللبنانية استضافة مؤتمر داعم للانتفاضة الفلسطينية.

وحذر عبد العال من أي محاولة لزج الفلسطينيين في أتون هذه الفتنة التي يراد اشعالها في لبنان، سيما وأن من بين ضحايا الانفجار لاجئين فلسطينيين، مشيرًا إلى أن المساجد في مخيم البراجنة قد دعت الشبان الفلسطينيين للتبرع بدماءهم للمصابين بالانفجار.

وقال إن الفصائل الفلسطينية  تتضامن بكل ما لديها مع ضحايا هذا الفعل، وترفضه بشكل قاطع، وستبقى مواجهة لأي فتنة يراد منها الزج بالفلسطينيين.

يذكر أن فعاليات المؤتمر القومي لدعم الانتفاضة كانت من المقرر ان تنطلق يوم السبت القادم في بيروت.

اخبار ذات صلة