قائمة الموقع

حماس: التحقيقات أثبتت عدم تورّط فلسطينيين بتفجيرات بيروت

2015-11-12T21:58:11+02:00
حماس تنفي تورّط فلسطينيين بتفجيرات لبنان
الرسالة نت- محمود هنية

كشف أحمد عبد الهادي نائب المسؤول السياسي لحركة حماس في لبنان، نتائج التحقيقات التي أجريت حول منفذي عمليات التفجير الذي استهدف بيروت، مساء الخميس، مؤكدًا أنه لا يوجد أي فلسطيني متورط في هذا الحادث.

وقال عبد الهادي في تصريح خاص بـ"الرسالة نت"، إن الطرفين الفلسطيني واللبناني عقدا اجتماعًا بعد الانفجار بنصف ساعة، وتم البحث عن أسماء المنفذين الذين جرى الاعلان عنهما وتبيّن أنهما ليسا فلسطينيين من داخل لبنان ولا حتى من النازحين من مخيمات سوريا.

وأوضح عبد الهادي أن الاسمين تبين أنهما قد قتلا في معارك سوريا منذ فترة، وقد تم تزوير أسمائهما بأشخاص آخرين، بغرض الوقيعة بين الفلسطينيين واللبنانيين في هذا التوقيت.

وأكدّ أن الجانب اللبناني يدرك حقيقة محاولة البعض جر المخيمات في أتون الفتنة والاقتتال، ولهذا فإن "قنوات الحوار مفتوحة على أعلى مستوياتها بين الجانبين"، مشيرًا إلى أن جميع القوى الفلسطينية تدين وبشدة هذه الأعمال الاجرامية.

ولفت عبد الهادي إلى أنه سيتم عقد اجتماع خاص الساعة العاشرة من صباح الجمعة بين الفصائل الفلسطينية، لإصدار بيان وموقف عام اتجاه هذا الحادث.

وقد أعلنت المصادر الطبية اللبنانية عن مقتل 43 شخصًا في انفجار انتحاري نفذه شخصان بجوار مسجد على مدخل مخيم برج البراجنة، ومن بين الضحايا لاجئين فلسطينيين، وفق ما أكده عبد الهادي لـ"الرسالة نت".

وقد نددت الفصائل والقوى الفلسطينية بهذه العملية التي وصفوها بـ"الاجرامية"، محذرين من خطورة الايقاع بين الفلسطينيين واللبنانيين.

وكانت وسائل إعلام قد تناقلت بيانًا لمجموعة تبنّت العملية، وزعمت أن منفذيها فلسطينيين اثنين.

اخبار ذات صلة