الاحتلال يهدم 4 منازل لمنفذي عمليات بنابلس ورام الله

منزل الأسير معاذ حمد
منزل الأسير معاذ حمد

نابلس-الرسالة نت

هدم الجيش الإسرائيلي، أربعة منازل لمنفذي عمليات قتل مستوطنين وجنود في مدينة نابلس وبلدة سلواد شرق مدينة رام الله، فجر اليوم السبت، وسط اندلاع مواجهات عنيفة.

وأفادت مراسلة "الرسالة نت" أن قوات الاحتلال هدمت منازل منفذي عملية بيت فوريك شرق مدينة نابلس في الأول من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، وهم الأسرى سمير الكوسا، ويحيى الحج محمد، وكرم المصري، بعد إخلائها من ساكنيها وتفجيرها داخلياً.

وذكرت أن قوات الاحتلال احتجزت العائلات المحيطة بالمنازل المستهدفة في شقق سكنية، بعد إخلاء منازلهم خلال عملية التفجير، مشيرة إلى أن أضراراً كبيرة لحقت بالمنازل يالقريبة من المنازل التي تم هدمها.

وأشارت إلى أن دوي الانفجارات سمعت في مدينة نابلس، في حين اندلعت مواجهات عنيفة في محيط المنازل المستهدفة، ومناطق أخرى متفرقة، أصيب خلالها تسعة مواطنين، اثنين منهم بالرصاص الحي، وسبعة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إضافة لإصابة شاب دهسه جيب عسكري (إسرائيلي) خلال قيادته لدراجة نارية في شارع فيصل بالمدينة، وتم نقل المصابين لمستشفى رفيديا لتلقي العلاج.

ورداً على هدم المنازل، انطلقت مسيرة غاضبة باتجاه قبر يوسف شرق المدينة بعد دعوات لهدمه.

 وذكر شهود عيان أن مواجهات اندلعت بين عشرات الشبان وأجهزة السلطة في محيط المقام، حيث منعت أجهزة السلطة الشبان من الدخول إليه.

وكانت قوات الاحتلال قد رممت قبر يوسف قبل أيام بعد حرقه من مئات الشبان في نابلس، ردا على اقتحامات المستوطنين المتكررة له، وادعائهم بأنه حق تاريخي لهم.

وفي بلدة سلواد شرق رام الله، هدم الجيش (الإسرائيلي) منزل المعتقل في سجون السلطة معاذ حامد (26 عاماً)، والذي تتهمه قوات الاحتلال بالانتماء لخلية عسكرية تابعة لحركة حماس، نفذت عملية إطلاق نار وقتل جنود إسرائيليين في شهر حزيران الماضي.

وأفاد شهود عيان أن أكثر من (50) مركبة عسكرية وعشرات جنود الاحتلال، اقتحموا البلدة الذين انتشروا في كافة الأحياء، وأعلنوا محيط منزل عائلة حامد مربعاً أمنياً مغلقاً.

وأخلت قوات الاحتلال المنازل المحيطة في منزل حامد، واحتجزت الأهالي في مدرسة الذكور الأساسية، قبل تفجير المنزل.

وذكر الشهود أن مواجهات عنيفة اندلعت في البلدة خلال عملية الاقتحام، أطلقت خلالها قوات الاحتلال زخات من الرصاص الحي والقنابل الغازية والصوتية والرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وكانت المحكمة الإسرائيلية قد صادقت على قرار هدم منازل منفذي العمليات في الضفة الغربية الخميس الماضي.

البث المباشر