قائمة الموقع

الاحتلال يعتقل مواطنين ويغلق طرقا في الخليل

2015-11-14T22:41:27+02:00
صورة ارشيفية من الخليل
الخليل – الرسالة نت

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، طرق قريتي خلة المي والديرات شرق بلدة يطا جنوب الخليل بالسواتر الترابية، فيما اعتقلت مواطنين من جبل الرحمة بالمدينة، وشنت حملة اعتقالات في أنحاء أخرى.

وقالت مصادر محلية، إن جرافة عسكرية إسرائيلية، أغلقت الطرق الرئيسية لقريتي خلة المي والديرات بالسواتر الترابية وبمساندة قوات راجلة من الجيش.

وتأتي عملية الإغلاق في إطار معاقبة السكان والمزارعين، وتضييق الخناق عليهم، بهدف حرمانهم من الوصول إلى أراضيهم ومنعهم من مزاولة أعمالهم اليومية.

واعتقلت القوات المواطن أحمد مطاوع التميمي، ونجله شادي، بينما سلمت نجله مجدي بلاغا لمقابلة المخابرات الإسرائيلية في معسكر عصيون شمال الخليل، واقتادوهما الى جهة غير معلومة.

وداهمت قوات الاحتلال بلدة بيت كاحل واعتقلت الطالب الجامعي محمود عبد المجيد عطاونة، فيما اعتقلت جهاد العكيمي من بلدة بيت عوا قضاء الخليل.

في السياق، شهدت مدينة القدس مواجهات ليلية بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في وادي الجوز وحي سلوان، وسط اطلاق لقنابل الغاز والمسيل للدموع.

وتشهد مدن الضفة المحتلة والقدس، مواجهات شديدة مع قوات الاحتلال منذ بداية اكتوبر، رفضا لانتهاكات الاحتلال بحق المسجد الأقصى والمقدسيين، واعدام الشبان الفلسطينيين بدم بارد.

اخبار ذات صلة