قائمة الموقع

"علماء المسلمين" يدين حظر "الحركة الإسلامية"

2015-11-18T08:17:38+02:00
رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي
الأراضي المحتلة- الرسالة نت

أدان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين "بشدة" حظر الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل، واصفاً القرار بأنه جائر، ونوع من الإرهاب.

وحذّر الاتحاد في بيان وصل "الرسالة نت" موقعًا من رئيسه الشيخ يوسف القرضاوي، حذر من "أية ملاحقات لقادة الحركة، أو الاعتداء على مقراتها وممتلكاتها".

وكانت الحكومة "الإسرائيلية"، قالت في تصريح مكتوب، اليوم الثلاثاء، إن المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (كابينت) برئاسة رئيس الوزراء "بنيامين نتنياهو"، قرّر الإعلان عن الفرع الشمالي للحركة الإسلامية في الداخل المحتل، تنظيما "محظوراً".

ووفقاً للتصريح نفسه، فقد وقع وزير الحرب "الإسرائيلي، "موسشيه يعالون"، لاحقاً، على هذا الإعلان، بموجب صلاحياته القانونية، موضحاً أن معنى القرار "هو أن أي طرف أو شخص ينتمي لهذا التنظيم من الآن فصاعدًا، وأي شخص يقدم له الخدمات، أو يعمل في صفوفه، سيرتكب مخالفة جنائية، وسيواجه عقوبة السجن".

وفي هذا الصدد، قال الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، في بيانه إنه "يدين بشدة القرار الصهيوني بحظر الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر في فلسطين، ويحذر أشدّ التحذير من أيّة ملاحقات لقادة الحركة الشيخ المقاوم رائد صلاح ونائبه، وجميع أبناء الحركة، أو الاعتداء على مقراتها وممتلكاتها أو أية مؤسسات تابعة لها".

ووصف الاتحاد هذا القرار بـ"الجائر، والمخالف للقوانين والأعراف الدولية، وأنه نوع من أنواع إرهاب المحتل الغاصب ضد صاحب الأرض، وصاحب الحق الأصيل في الدفاع عن وطنه وأرضه ومقدساته".

وأكد أن "الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر، فكرة باقية في نفوس أصحابها، وأن رسالتها في حماية المسجد الأقصى رسالة كل مسلم وعربي وفلسطيني، ولن تزول بقرار حظر أو حل".

وطالب الاتحاد "العالم شعوباً ودولاً ومنظمات، وبخاصة الشعوب والدول والمنظمات الإسلامية والعربية، بسرعة التصعيد الدولي للتصدي لهذا الإجرام في حق الفلسطينيين وقياداتهم ومؤسساتهم، وإيقاف حالة الصمت المريب اتجاه كل ما هو إسلامي أو عربي".

اخبار ذات صلة