قائمة الموقع

"أحرار" تطالب الحكومة برفع شكوى ضد "نجمة داود الحمراء"

2015-11-18T16:47:31+02:00
فؤاد الخفش مدير مركز احرار
رام الله- الرسالة نت

طالب مركز "أحرار" لحقوق الإنسان، الحكومة الفلسطينية برفع قضية وشكوى للجنة الدولية للصليب الأحمر في "جنيف" ضد ما يسمى "نجمة داود الحمراء" الإسرائيلية.

وأشار المركز إلى أنه يجب رفع الشكوى لمماطلتها في تقديم العلاج للطفل أحمد مناصرة الذي أصيب برصاص المستوطنين، وكان ينزف ويستصرخ دون أن يقدم له العلاج في 12 تشرين الأول الماضي.

وقال مدير "أحرار" فؤاد الخفش، إن العالم شاهد الطفل مناصرة، وهو مضرج بدمه ويصرخ بينما كان أفراد الإسعاف التابع لـ"نجمة داود الحمراء" يتجولون في المكان دون تقديم العلاج له، الأمر الذي ينافي الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية، والدور الإنساني الذي يجب أن تقوم به طواقم الإسعاف بكل مكان في العالم.

واستنكر الخفش رفع "نتنياهو" الشكوى على الهلال الأحمر الفلسطيني، متهما إياه بعدم تقديم العلاج للمستوطنين المصابين، في الوقت الذي اعتدى فيه الاحتلال على الهلال أكثر من 270 مرة، مضيفا أن هناك ما يقارب الـ 130 مصاب من المسعفين، وأن أضرارا واضحة لحقت بـ 70 مركبة تابعة للمنظمة الطبية.

واستعرض عدة جرائم نفذها الاحتلال حين كان يطلق النار على الفلسطينيين، ويمنع تقديم العلاج والإسعاف لهم، مؤكدا وجود العشرات من الفيديوهات التي بثت موثقة ذلك.

وقال الخفش إن الفيديوهات الموثقة لانتهاكات الاحتلال تجعل من قضيتها إن رفعت للجنة قضية رابحة، مطالبا بمحاصرة الاحتلال بجميع المحافل.

اخبار ذات صلة