قائمة الموقع

توقيع مذكرة تعاون بين وزارتي الداخلية والخارجية

2010-05-09T11:28:00+03:00

غزة – الرسالة نت

وقعت وزارة الداخلية والأمن الوطني مذكرة تفاهم مع وزارة الخارجية وذلك اليوم الأحد الموافق 9/5/2010م في مقر كلية الشرطة الفلسطينية بغزة.

وحضر التوقيع كل من وزير الداخلية والأمن الوطني الأستاذ فتحي حماد ووكيل وزارة الخارجية الدكتور أحمد يوسف والناطق الإعلامي باسم وزارة الداخلية المهندس إيهاب الغصين ومدير التدريب الدبلوماسي بوزارة الخارجية الأستاذ محمود المدهون وعدد من ممثلي الوزارتين.

وفي بداية حديثه قال وكيل وزارة الخارجية الدكتور أحمد يوسف أن هذه المذكرة تجسد روح التعاون بين الوزارتين في سياق تكامل العمل الحكومي وتوفير فرص لدورات تدريبية يمكن أن يخدم وزارة الداخلية في ظل هذا الحصار الذي تعاني منه كل الوزارات الحكومية من خلال إيجاد قنوات تواصل مع العالم الخارجي وتوفير فرص لدورات تدريبية في قطاع غزة أو في الخارج.

وأضاف يوسف أننا نأمل من خلال هذه المذكرة أن تسهل علينا جميعا فرصة تدريب عدد من ضباط وزارة الداخلية وكوادرها المختلفة في قضايا تحتاجها السلطة الفلسطينية.

وفي ختام حديثه تقدم الدكتور أحمد يوسف بجزيل الشكر لوزير الداخلية الأستاذ فتحي حماد والعاملين في الوزارة على جهدهم وعملهم الدءوب في خدمة المواطنين.

مشيرا إلى أن التعاون ما بين وزارة الداخلية والخارجية ليس بجديد بل منذ أن كان اللواء الشهيد توفيق جبر حيث تم تدريب كوادر الشرطة الفلسطينية ، وها نحن نريد أن نستكمل هذا العمل ولكن بطريقة مهنية

من جانبه توجه وزير الداخلية أ. فتحي حماد بالشكر للدكتور أحمد يوسف على جهودهم التي قدموها للوزارة بالرغم من الحصار قلة الإمكانيات إلا أن وزارة الخارجية تحاول تخطي هذه الحواجز والعقبات لتحقيق نوع من الاختراق السياسي والدبلوماسي حتى تتمكن من التواصل مع العالم الخارجي.

وقال حماد أننا في وزارة الداخلية لدينا خطة لتطوير وتأهيل العمل والارتقاء بالوزارة في سلم الحضارة الشرطية والأمنية مستخدمين كل أدوات الدعم في هذا المجال وجاءت وزارة الخارجية لتقدم لنا في هذا المجال أساليب جديدة بالاتصال مع المؤسسات الدولية و كذلك يسرت عقد سلسلة الدورات للارتقاء بوزارة الداخلية .

وأضاف حماد أن وزارته تعتمد على أمرين هما التطوير الذاتي والداخلي والتطوير الخارجي ، بالرغم من منع سفر المتدربين من قبل الدول العربية والأجنبية.

اخبار ذات صلة