قائمة الموقع

عشرات الإصابات بمواجهات مع الاحتلال في الضفة وغزة

2015-11-20T12:51:24+02:00
صورة
غزة-الرسالة نت

أصيب العشرات من الشبان الفلسطينيين خلال مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال (الإسرائيلي)، اندلعت عقب صلاة الجمعة، في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة وقطاع غزة.

 وفي الضفة المحتلة، قال الهلال الأحمر الفلسطيني إنه تعامل مع 401 إصابة عدد من المواطنين، في المواجهات المندلعة في مناطق متفرقة من مدن الضفة.

وفي الخليل، أصيب أكثر من خمسين مواطنا بالرصاص الحي، وآخرون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والاختناق نتيجة إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز السام المسيل للدموع، في مواجهات عند رأس الجورة على المدخل الشمالي لمدينة الخليل، اليوم الجمعة.

وقالت مصادر طبية، إن 7 شبان أصيبوا بالرصاص الحي في الأطراف، نقلوا على إثرها لتلقي العلاج في مشافي المدينة. كما أصيب عشرات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والاختناق.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال احتجزت عدداً من المواطنين أثناء عبورهم الطريق الرابط بين جسر حلحول ورأس الجورة، وأرغمتهم على المكوث داخل مركباتهم برفقة عائلاتهم، بعد مصادرة مفاتيحها، واتخذتهم دروعا واقية، لصد حجارة الشبان.

 وفي بيت لحم، تجمع مئات المستوطنين على مفرق "غوش عتصيون" جنوب بيت لحم وقطعوا الطريق أمام المواطنين، في حين تجددت المواجهات مع الاحتلال في مخيم عايدة وعلى مدخل بيت لحم الشمالي.

 كما اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في حي النقار بمدينه قلقيلية، ولا تزال قوات الاحتلال تطلق قنابل الغاز والرصاص المطاطي صوب الشبان.

وفي مدينة قلقيلية، أصيب أكثر من مئة وخمسين مواطنا بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط والاختناق، في مواجهات مع قوات الاحتلال ، في حي النقار، غرب المدينة ، وفي بلدة عزون شرقها.

وأفادت مصادر طبية أن شاباً أصيب بالرصاص الحي، في الأطراف السفلية، بينما أصيب 23 آخرون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و 132 بالاختناق نتيجة استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع، في المواجهات الدائرة في حي النقار.

وأضافت أن 10 شبان أصيبوا بالاختناق في المواجهات المستمرة في بلدة عزون، نقلوا على إثرها للعلاج في مشافي المدينة.

 أما في قطاع غزة، أصيب 35 مواطناً على الأقل برصاص الاحتلال، في تجدد المواجهات بالمناطق الحدودية شمال وشرق ووسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية أن 7 مواطنين أصيبوا بالرصاص "الحي والمطاطي" خلال المواجهات شرق غزة، إضافة إلى إصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق بالغاز، فيما أصيب مواطنين بالرصاص الحيّ في الفراحين شرق خانيونس.

وتجددت المواجهات بين شبان فلسطينيين وجنود الاحتلال قرب معبر بيت حانون شمال القطاع وقرب موقع "ناحل عوز" العسكري شرق مدينة غزة، وشرق مخيم البريج وسط القطاع، وفي منطقة الفراحين شرق خانيونس جنوب القطاع.

وأصيب المصور الصحفي علي عاشور برصاصة في ساقه خلال تغطيته المواجهات شرق مخيم البريج وسط القطاع.

 وشارك آلاف المواطنين في مسيرة بمخيم النصيرات وسط القطاع، تنديداً بجرائم الاحتلال ضد شعبنا وتأكيداً على الوحدة الوطنية ورص الصفوف في مواجهة الاحتلال وقطعان المستوطنين.

صور من مواجهات الضفة



CUQ1gaqUYAAR9PJ

CUQ1gQoUkAEmIK0

CUQ1P_OUsAA8v6r

CUQ1QBgUcAAQs6X

CUQ1QFpVEAADVpY

CUQ3e9ZWoAA-O8b

CUQ3ft7WIAAa_ko

CUQ3fXqW4AQM-Zh

CUQ11MLVEAAKSjF

اخبار ذات صلة