قائمة الموقع

النخالة: يجب دعم الانتفاضة واعتماد التحرير ودحر الاحتلال هدفاً لها

2015-11-20T21:54:51+02:00
النخالة
بيروت- الرسالة نت

أكد نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، على ضرورة استمرار انتفاضة القدس وتطويرها واعتماد مصطلح الانتفاضة وليس "الهبة" لأنها تهدف إلى التقليل مما يجري في الساحة الفلسطينية.

وشدد النخالة خلال كلمة له في المؤتمر العربي العام لدعم انتفاضة الشعب الفلسطيني في بيروت، اليوم الجمعة، على الطابع الشعبي للانتفاضة وفسح المجال للشباب والابتعاد عن المزاحمة الفصائلية لها.

ودعا إلى وضع هدف محدد للانتفاضة وعدم حصره في منع الاحتلال من تقسيم المسجد الأقصى، بل رفع السقف ليكون الهدف هو التحرير من الاحتلال ودحره عن الضفة الغربية والقدس المحتلة بلا قيد أو شرط.

وأكد على ضرورة الإجماع على فشل بل سقوط خيار التسوية كأحد أسباب الانتفاضة وحشد الشعب لتبني خيار الجهاد والمقاومة ضد الاحتلال "الإسرائيلي".

 ونبّه إلى  شمولية الانتفاضة في فلسطين وكل فلسطين وعدم عزل غزة عن الانتفاضة، وعدم الالتفات لحملات التشكيك في جدوى الانتفاضة التي تطلقها أطراف عدة.

وطالب بالعمل على استنهاض وتحريك الشارع العربي والإسلامي للتفاعل مع قضية القدس والأقصى وإعادة الاهتمام في القضية الفلسطينية في الإطار العربي والإسلامي والدولي برغم ما يجري.

كما دعا إلى وقف الاندفاع غير المبرر نحو إسرائيل من قبل بعض الأطراف العربية ووقف التطبيع المعلن والمتسترة، وخاصة الدعوة لزيارة الأقصى تحت حراب الاحتلال.

وشدد على ضرورة العمل لتوفير الدعم اللازم للشعب الفلسطيني خاصة المنازل المدمرة في القدس ومنازل منفذي العمليات الفدائية.

وقال نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي :" إن هذا المؤتمر ينعقد والمنطقة تمر بظروف لم تشهدها من قبل حيث دمنا المسفوح، وهو ما يستدعي منا جميعا ان نرفع الصوت عاليا في مواجهة الموت والدمار وفي مواجهة التوحش الذي يحاصرنا ويحاصر أحلامنا ويقتل الأبرياء حيث ما وصلت يداه.

وعبر عن رفضه لما يجري في المنطقة العربية من استنزاف لطاقات الأمة وإمكانياتها وتصويبها في الاتجاه الصحيح.

وأوضح، أن هذه الانتفاضة التي أعادت القضية لطليعتها بعد أن نسيها الكثيرون وانشغلوا عنها، ووضعت الحكومة الإسرائيلية في مأزق كبير يجب أن نحافظ عليها، والتصدي لكل محاولات احتوائها.

 

اخبار ذات صلة