قائمة الموقع

مقبول: زيارة كيري "تضليلية" ولن نتعامل مع مبادراته

2015-11-21T10:34:55+02:00
وزير الخارجية الأمريكي جون كيري
الرسالة نت- نادر الصفدي

وصف أمين مقبول، أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح"، زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري للمنطقة المقررة الإثنين المقبل، بأنها زيارة "تضليلة" دون أي نتائج.

وقال مقبول، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، السبت:" نعلم جيداً ما هو هدف زيارة كيري، سيحاول تهدئة الاوضاع والسعي لتحرك جديد، للمفاوضات وغيرها من الملفات التي ما زالت عالقة".

وأوضح، أن السلطة الفلسطينية وحركة فتح لن تتعامل مع أي مبادرة قد يطرحها كيري، لمعالجة الأوضاع في المنقطة، إذا لم تستند على الثوابت الفلسطينية بوقف الاستيطان والإفراج عن الأسرى والاعتراف بالحقوق الفلسطينية كافة.

وذكر أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح"، أن كيري يحاول من خلال زيارته للمنطقة، إظهار أن الإدارة الأمريكية لا تزال تجري جهودا وتحركات لمتابعة الأوضاع داخل فلسطين، "ولكن تلك الخطوات "فاشلة" ولن تحقق أي نتيجة". وفق قوله.

وأضاف مقبول:" الإدارة الأمريكية لا تقدم شيئاً منطقياً، وكل المحاولات والتحركات التي تجريها تصب في نهاية الأمر لصالح الاحتلال الإسرائيلي على حساب القضية والمشروع الوطني الفلسطيني، لذلك لا يجب التعامل معها بإيجابية".

ومن المقرر أن يلتقي القائم بأعمال المبعوث الأميركي "لعملية التسوية" فرانك لوينشتاين بقيادة السلطة الفلسطينية اليوم السبت، لبحث سبل إعادة إحياء المفاوضات مع الاحتلال ، والترتيب لزيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري المقررة بعد غد الاثنين.

اخبار ذات صلة