القلعة الحمراء تهز شباك الاتحاد الليبي بالثلاثية

 

متابعة – الرسالة نت

تأهل الأهلي المصري إلى الدور ربع النهائي (دور المجموعات) من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بفوزه على الاتحاد الليبي (3-صفر) يوم الأحد في القاهرة في إياب الدور الثاني.

وسجل الأهداف كل من عماد متعب في الدقيقة 60 ومحمد فضل في الدقيقة 74 وشهاب الدين أحمد في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، وكان الاتحاد فاز بهدفين نظيفين ذهاباً في طرابلس قبل أسبوعين.

وفرض الأهلي سيطرته على مجريات  المباراة منذ البداية واكتفي لاعبو الاتحاد بمراقبة مفاتيح لعبه والتصدي لممرات الهجوم التي فتحها لاعبو الأهلي من اليمين لشريف عبد الفضيل وسيد معوض في اليسار وفي الوسط تسيد احمد حسن وحسام عاشور ومحمد أبو تريكة.

بدأت خطورة الأهلي سريعاً بتسديدة قوية لمتعب من حافة المنطقة غيرت اتجاهها وارتدت من القائم الأيمن في الدقيقة الرابعة وأخرى من تسديدة للاعب ذاته في الدقيقة 15 وسط دربكة داخل المنطقة وصلت من أقدام المدافعين إلى قائد منتخب مصر أحمد حسن لعبها بكعب القدم إلى الحارس عبود.

وفي الدقيقة 33 من كرة عرضية لعبها الظهير سيد معوض الذي أرهق مدافعي الاتحاد بانطلاقاته في الجانب الأيسر، إلى أحمد حسن غير المراقب فسددها برأسه خارج المرمى الخالي، وبعد ذلك بخمس دقائق تسديدة محمد بركات أخطر لاعبي الأهلي من الجانب الأيسر حيث راوغ ودخل في عمق الدفاع وسدد لكن وسط المرمى في يد الحارس.

وتغير الأداء في الشوط الثاني وبدا الأهلي أكثر تركيزاً وهدوء وتناقل الكرة بكل ثقة ودون مخاطرة، وبدأت بشائر الخطورة الفعلية مع تسديدة لمتعب في الدقيقة 55 تصدى لها الحارس عبود، بعدها بخمس دقائق انطلق سيد معوض من الجانب الأيسر ولعب كرة عرضية إلى متعب أمام المرمى فهيأها لنفسه ودار بجسمه وسددها بيمينه على يسار الحارس محرزاً أول أهداف الأهلي.

وتابع الأهلي بحثه عن الهدف الثاني وكان له ما أراد في الدقيقة 74 برأسية المهاجم محمد فضل، بديل أحمد حسن، إثر عرضية من الجهة اليمنى.

واستمر لاعبو الأهلي في امتلاك الكرة وسط الملعب وتهديد مستمر على مدافعي الاتحاد، وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تسير نحو ركلات الترجيح أطلق شهاب الدين أحمد صاروخاً قوياً من 35 مترا انفجر في الزاوية اليسري للحارس عبود لينتهي اللقاء بتأهل صعب لبطل الدوري المصري.

 

 

البث المباشر