قائمة الموقع

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة المحتلة

2015-11-24T06:11:07+02:00
قوات الاحتلال تعتقل شابا من نابلس
الضفة المحتلة- الرسالة نت

اعتقلت قوات الاحتلال (الإسرائيلي)، اليوم الثلاثاء، 19 مواطنًا من مدن الضفة المحتلة، بينهم طفل.

وأفادت مصادر أمنية في مدينة الخليل، أن الاحتلال اعتقل تسعة مواطنين بينهم طفل، مشيرة إلى أنّ الطفل هو سيف سليم رشدي (15 عاما)، والشاب عز الدين محمد أبو ريا (21 عاما) من مخيم العروب شمال الخليل، عقب مداهمة منزلي ذويهما.

كما اقتحمت هذه القوات مخيم الفوار جنوبا، واعتقلت ثلاثة شبان، بعد تفتيش منازل ذويهم، وهم: بلال طلال معيوي (20 عاما)، ومحمد يوسف الدرباشي (22 عاما)، وابراهيم ماجد الطيطي (20 عاما).

 ومن بلدة دورا، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين علي العمايرة (38 عاما)، وأيوب عودة مصباح الرجوب.

وأفاد رئيس بلدية السموع يوسف السلامين، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، واعتقلت المواطنين أحمد عبد الله محمود السلامين (51 عاما)، ونجله عبد الله (24عاما).

وأوضح منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، أن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا على مدخل قرية الكرمل الشرقي المؤدي إلى مسافر يطا، وعرقلت مرور المواطنين، مشيرا إلى أن جميع مداخل المسافر الفرعية تم إغلاقها قبل عدة ايام بالسواتر الترابية.

 ونوه الجبور إلى أن جنود الاحتلال المتمركزين على ما يسمى معبر 'شمعه' جنوب الخليل، منعوا العمال من الدخول إلى أراضي عام 1948، رغم بحوزتهم تصاريح.

كما دهمت قوات الاحتلال بلدة صوريف شمال غرب الخليل، واقتحمت بلديتها القديمة، بعد تفجير بابها الرئيسي، وفتشت عدة منازل في البلدة، وفي بلدة اذنا، ومخيم الفوار، ومدينة الخليل.

وفي السياق، نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعلى مداخل بلدتي سعير وحلحول، وأعاقت حركة المواطنين، وفتشت مركباتهم، ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين من المدينة، وآخر من مخيم بلاطة.

وأفادت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين، عماد عامر، وعبد الحكيم قدح، واسماعيل استيتية، ورامي ناصر من نابلس، فيما اعتقلت المواطن زهدي السروجي من منزله في مخيم بلاطة".

يذكر أن قوات الاحتلال دهمت العديد من المنازل منها منزل الأسير أمجد عليوي في نابلس.

واعتقلت قوات الاحتلال أيضًا خمسة شبان لم تعرف هويتهم، على حاجز عسكري طيار أقامته قرب بلدة دير بلوط غرب مدينة سلفيت.

وقالت مصادر إعلامية، إن جنود الاحتلال أنزلوا الشبان من السيارة التي كانوا يستقلونها، واقتادوهم إلى جهة مجهولة.

اخبار ذات صلة