قائمة الموقع

الاحتلال يفرج عن الأسير شادي غلمة

2015-11-24T08:27:13+02:00
الأسير "شادي فايز غلمة 36" من مدينة الخليل
الضفة المحتلة- الرسالة نت

من المقرر أن تفرج سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" اليوم الثلاثاء، عن الأسير "شادي فايز غلمة 36" من مدينة الخليل، بعد قضاء فترة محكوميته البالغة 18 عام.

وأوضح المركز بأن الأسير "غلمة" كان قد اعتقل في 25/11/1997، ونقل مباشرة إلى مركز تحقيق المسكوبية، مشيرة إلى أنه تعرض لعملية تحقيق عنيفة وقاسية لأكثر من 90 يوم متتالية، واتهمه الاحتلال بالانتماء إلى كتائب القسام، وتنفيذ عمليات عسكرية ضد الاحتلال، والتخطيط لخطف جنود ومستوطنين لتحرير الأسرى، وحكم عليه بالسجن لمدة 18 عاماً امضاها كاملة في السجون.

وأضاف المركز أن الأسير "غلمة" هو شقيق الشهيد "جهاد غلمة" المهندس الثاني في كتائب القسام، وكان قد استشهد في 16/4/1995، خلال تنفيذ عملية أدت إلى قتل تسعة من المستوطنين والجنود واصابة آخرين.

وأشار المركز إلى أن الأسير "غلمة" تنقل بين العديد من السجون خلال فترة اعتقاله الطويلة، لكنه استغلها في الالتحاق بالدورات التعليمية والدراسة وتطوير نفسه ثقافياً، وزيادة مهاراته الرياضية.

كما تعرض خلال الاعتقال للعديد من العقوبات والمضايقات، فقد حرم من زيارة والدته لأكثر من 6 سنوات، كذلك عزل في الزنازين الانفرادية كثر من مرة، وقضى مدته بالكامل.

اخبار ذات صلة