قائمة الموقع

حصاد الجمعة: شهيدان وعمليتان وأكثر من مائة إصابة بمواجهات الضفة وغزة

2015-11-27T17:25:42+02:00
صورة
غزة- الرسالة نت

أصيب ثمانية جنود (إسرائيليين) اليوم الجمعة، بعمليتي دعس منفصلتين شمال الخليل وشرقي القدس، أدت إلى استشهاد منفذيها.

وأعلنت المصادر الطبية الفلسطينية، عن استشهاد فلسطينيين وإصابة أكثر من مائة آخرين في مواجهات اندلعت اليوم بمناطق مختلفة في الضفة المحتلة وقطاع غزة.

وأكدت المصادر ارتقاء الشاب عمر عرفات عيسى الزعاقيق (19 عاما) على مدخل بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل بعد تنفيذ عملية دهس لستة جنود (إسرائيليين).

كما أفادت أن الشاب فادي الخصيب (28 عاما) استشهد  بعد أن نفذ عملية دهس أدت لإصابة جنديين آخرين من قوات الاحتلال بالقرب من مستوطنة "كفار أدوميم" شرق القدس المحتلة.

وفي السياق، اندلعت مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة قطنة شمال غرب المدينة.

وأفادت مصادر محلية، أن عدداً من المواطنين أصيبوا بحالات الاختناق، خلال المواجهات المستمرة.

كما أصيب عدد من المواطنين بحالات الاختناق، جراء القاء الاحتلال قنابل الغاز السامة والمسيلة للدموع. وفي بيت لحم، تجددت المواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال (الإسرائيلي) عند المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم.

 وقالت مصادر أمنية، إن المواجهات تركزت في محيط مسجد بلال بن رباح، حيث أطلق جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والرصاص الحي، وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، وقنابل الصوت، دون أن يبلغ عن إصابات.

 في ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال فتيين خلال مواجهات في مدينة بيت ساحور.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتيين عبد الرحيم سمرين (14 عاما)، وعبد الرحمن سمرين (13 عاما)، في المواجهات التي اندلعت في منطقة 'عش غراب' شرق بيت ساحور.

كما واختطفت قوات الاحتلال الطفل محمد الصويطي( 12 عاما) من منزله في بلدة بيت عوا قضاء مدينة دورا.

وفي قطاع غزة أصيب 33 مواطنا خلال اندلاع مواجهات متفرقة على المناطق الحدودية لقطاع غزة.

 وقال المتحدث باسم الصحة أشرف القدرة في تصريح صحفي، إنه أصيب 33 مواطنا منها 26 بالرصاص الحي واصابتين بالمطاط وواحدة بالصدر بحالة خطيرة شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع.

وأوضح القدرة أن عدد الاصابات في غزة وصل إلى 17 اصابة، إضافة إلى 5 اصابات في محافظة الوسطى واصابتين في خانيونس.

فيما أفادت مصادر محلية أن 6 شبان أصيبوا أحدهم بجروح خطيرة جدا في مواجهات شرق حي الشجاعية قرب موقع ناحل عوز العسكري، كما أصيب 4 آخرون في مواجهات شرق مخيم البريج وسط القطاع، وأصيب اثنان قرب معبر "إيرز" شمال القطاع.

 وأشارت إلى أن الشبان يرشقون قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة فيما ترد قوات الاحتلال بإطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز.

وبحسب الصحة فقد ارتفعت حصيلة شهداء انتفاضة القدس إلى 104 بينهم 22 طفلا و4 سيدات وآلاف الإصابات منذ مطلع شهر أكتوبر الماضي.

اخبار ذات صلة