قائمة الموقع

سرحان: إعمار 2000 وحدة سكنية من الوكالة بداية العام المقبل

2015-11-29T15:29:12+02:00
م. ناجي سرحان وكيل وزارة الأشغال في قطاع غزة
الرسالة نت- محمود هنية

قال ناجي سرحان وكيل وزارة الأشغال في قطاع غزة، إنه سيتم العمل على بناء 2000 وحدة سكنية مقدمة من وكالة الغوث للاجئين المدمرة منازلهم بشكل كامل، مطلع العام القادم، بالتزامن مع تنفيذ المنحة الكويتية لبناء 2100 وحدة سكنية.

وأكدّ سرحان لـ"الرسالة نت"، أن المنحة الكويتية قد اوشكت على انتهاء ترتيباتها، وهي في الطور الأخير لاعتماد المكتب الهندسي المشرف على المنحة، وسيتم العمل في إجراءاتها مع بداية العام القادم، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من ترشيح الأسماء المقترحة.

ومع البدء بهذه المنح، فيكون قد تحقق بناء 5100 وحدة سكنية بإضافة المنحة القطرية اليها.

وأشار الى ان السفير القطري محمد العمادي سيعلن خلال وصوله لقطاع غزة في الخامس والعشرين من يناير العام القادم، عن منحة جديدة للإعمار الكلي لن تقل عن ألف وحدة سكنية جديدة.

وفيما يتعلق بـشقق حمد، فأوضح سرحان انتهاء الاعداد من كشف المرشحين الذين تنطبق عليهم الشروط، وسيتم الإعلان عن الأسماء نهاية الشهر الجاري للمستفيدين من المرحلة الأولى لشقق حمد.

وذكر أن العمل جار على تنفيذ المرحلة الثانية للمدينة والتي تضم 1246 وحدة سكنية.

وفيما يتعلق بالمرحلة الثالثة، فأكدّ أن الجانب القطري ابلغ الوزارة بأنه سيعمل على استكمال النقص الموجود في الأموال التي اعدت للمنحة، بفعل ما استهلكه شارع صلاح الدين من أموال إضافية وصل لـ80 مليون دولار، مشيرًا إلى أن السفير القطري محمد العمادي وعد باستكمال المدينة بشكل كامل.

وأوضح ان تصريحات وزير الاشغال مفيد الحساينة فهمت خطأ، والجانب القطري لم يبلغنا رسميًا بإلغاء المرحلة الثالثة.

الزميل محمود هنية يحاول وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان م. ناجي سرحان


IMG_8301

اخبار ذات صلة