قبها: الانتفاضة تدخل مرحلة جديدة وتحرج السلطة

وصفي قبها
وصفي قبها

الرسالة نت-نادر الصفدي

أكد وصفي قبها القيادي في حركة "حماس" بالضفة المحتلة أن انتفاضة القدس دخلت مرحلة جديدة في المواجهة مع الاحتلال "الإسرائيلي"، بعد دخولها للشهر الثالث على التوالي، وعجز الجميع عن إطفاء فتيلها المشتعل.

وقال قبها، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"،:" الانتفاضة فرضت معادلة جديدة داخل الأراضي الفلسطينية على الاحتلال وكل من يسانده، وأظهرت حجم وعي فلسطيني كبير، فاق كافة التوقعات".

وأوضح، أن من كان يراهن على وقف الانتفاضة والسيطرة عليها بات واهماً الان، والتحرك الشعبي الكبير أثبت أن المقاومة هي السبيل الوحيد، لكسب الحقوق والثوابت الفلسطينية التي سلبها الاحتلال من خلال مفاوضات استمرت أكثر من 20 عاماً.

وذكر قبها، أن حكومة الاحتلال كل ما تخشاه الان، هو أن تتطور الانتفاضة الفلسطينية لهجمات مسلحة من بعض الفصائل بالضفة المحتلة، وهذا الأمر لن يطول، وستكون هناك مفاجئات كبيرة للاحتلال خلال الأيام المقبلة. وفق قوله.

وشدد القيادي في حماس، على أن انتفاضة القدس، لن تموت ولن يستطيع أحد أن يطفئ نيرانها المشتعلة في وجهة الاحتلال، حتى تحقيق كل المطالب التي خرجت من أجلها، لحماية المقدسات الإسلامية وإرجاع الحقوق.

ولفت، إلى أن السلطة الفلسطينية تحاول جاهدة قمع الانتفاضة، ومحاولة السيطرة عليها لإرضاء (إسرائيل) والإدارة الامريكية، لكن قوة الغضب الشعبي هذه المرة فاق الجميع، ولن يكون السيطرة على الهبة الشعبية أمراً سهلاً، بل سيكون هناك الكثير لم تفصح عنه الانتفاضة بعد.

وأشار إلى أن:" استمرار الانتفاضة منذ بداية شهر أكتوبر الماضي، وحتى اللحظة، أذل الاحتلال وحكومته، فيما أصابت السلطة الفلسطينية ورئيسها محمود عباس بالإحراج، أمام شعبه الذي يريد القتال والنضال وهو يريد فقط مفاوضات عقيمة لا خير منها".

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية مشددة من الجيش الاسرائيلي.

البث المباشر