قائمة الموقع

"5" مدربين مرشحين لخلافة غارسيا

2015-11-30T14:27:58+02:00
رودي غارسيا
الرسالة نت - وكالات

بات المدرب رودي غارسيا في وضعية "حرجة" للغاية قد تتسبب بإقالته من تدريب الفريق, عقب تلقيه خسارة أمام أتالانتا (0-2), ضمن منافسات الأسبوع الرابع عشر من الدوري الإيطالي.

وتعدّ الخسارة هي الثانية على التوالي لروما مع غارسيا في أقل من أسبوع, إذ سبق له السقوط أمام برشلونة (1-6) في دوري الأبطال.

وبات المدرب الفرنسي مطالبا بقوة بالفوز في مباراتي الفريق المقبلتين أمام تورينو في الدوري, وباتي بوريسوف البيلاروسي في دوري الأبطال, وإلا ستكون الإقالة من نصيبه.

ويحتل روما المركز الرابع في الدوري الإيطالي برصيد 27 نقطة, بينما يأتي في المركز الثالث للمجموعة الخامسة لدوري الأبطال برصيد 5 نقاط, بفارق الأهداف خلف باير ليفركوزن.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أبرز 5 أسماء مرشحة لخلافة غارسيا في تدريب روما:

1- والتر ماتزاري: يعدّ من أبرز المرشحين لتولي المسؤولية, وكان قاب قوسين أو أدنى من تدريب روما عام 2013 بدلا من رودي غارسيا الذي جاء من ليل وقتها, قبل أن يتجه لتدريب إنتر ميلان, الذي رحل عنه بعد موسم واحد فقط.

2- مارسيلو ليبي: المدرب الذي قاد إيطاليا لتحقيق لقب مونديال 2006 في ألمانيا, يأتي كأحد المرشحين لهذا المنصب, وبالتالي لا يمكن إغفال خبرته الطويلة في الملاعب, التي ستكون مفيدة بلا شك لروما.

3- تشيزاري برانديلي: مشواره مع منتخب إيطاليا لم يكن ناجحا بشكل كبير, بعدما تولى تدريبه خلفا لليبي عام 2010, لكن يحسب له الحصول على المركز الثاني في بطولة أمم أوروبا 2012, ولهذا يتواجد ضمن المرشحين الخمسة لخلافة غارسيا.

4- لوتشيانو سباليتي: قضى مع روما فترة أربعة مواسم من 2005-2009, وحقق الفريق معه كأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالي مرتين, ومن الممكن أن يعود مرة أخرى إلى بيته القديم.

5- فابيو كابيلو: هو آخر من حقق لقب الدوري لروما, وكان في موسم 2000-2001, ولعب معه وقتها نجوم كبار أمثال فرانشيسكو توتي (القائد الحالي), وغابرييل باتيستوتا, وفرانشيسكو مونتيلا, وكافو, وبات حرا بعد انتهاء عقده مع الاتحاد الروسي عام 2014.

اخبار ذات صلة