قائمة الموقع

عسقول: التعليم سيعين المساندين على عقود ثابتة ومؤقتة

2010-05-10T16:20:00+03:00

 

شمال غزة – الرسالة نت

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد عسقول أن وزارته بصدد تعيين المعلمين المساندين على عقود ثابتة وأخرى مؤقتة تقديراً للجهود الكبيرة التي بذلوها في إنجاح المسيرة التعليمية في قطاع غزة بعد تعرضها للظروف صعبة واستكافات متتالية, نافياً في الوقت نفسه ما تردد عبر بعض وسائل الإعلام من إنهاء قضية المعلمين المساندين.

 

        وقال الوزير عسقول خلال حفل ثقافي ومعرض فني نظمته مديرية التربية والتعليم في شمال قطاع غزة اليوم الاثنين 10-5 في مدرسة الفالوجا بالمنطقة ": إن المسيرة التعليمية تسير بنجاح متواصل وعمل متميز بجهود المعلمين والمعلمات وكل الحريصين على مصلحة أبنائنا الطلاب, مضيفاً:" ان المعلمين الفلسطينيين أثبتوا قدرتهم على مواصلة التعليم في أصعب الظروف واحلكها والقدرة على التميز في إدارة هذه المسيرة التربوية بتقديم كل ما هو جديد من أنشطة وفعاليات تخدم أبناءنا الطلاب".

 

وثمن الوزير عسقول جهود القائمين على الاحتفال المتميز قائلاً:" كم يسعدنا أن نشارك في هذه الأنشطة المتميزة من مديرية الشمال والتي تعد دليلاً على قدرة معلمينا على التميز في المسيرة التعليمية رغم الحصار والظروف الصعبة.

 

وشدد عسقول على ان وزراته تبذل كافة الجهود للحفاظ على تطوير ومواصلة المسيرة التعليمية في قطاع غزة وفق مصلحة طلابنا الأعزاء.

 

         بدروها, قالت مديرية التربية والتعليم الدكتورة نهى شتات:"إن هذا الاحتفال قد جاء للتضامن مع مدينة القدس التي تتعرض لحملة صهيونية شرسة تستهدف أهلها وكنائسها ومعالمها الاسلامية وكذلك الوقوف على ما تتعرض له غزة من اعتداءات صهيوينة تهدف النيل من صمود شعبنا الفلسطيني, مؤكدة على ان قضية القدس لها اهتماماً كبيراً في كافة الأنشطة التي تطلقها التربية و التعليم.

 

هذا وقد تخلل الاحتفال الثقافي الذي جاء تحت عنوان" غزة القدس.. جرحي وجرحك توأمان" على عروض استعراضية ودبكة شعبية وأناشيد اوبريت غزة القدس ورسم ومطرزات من أعمال طلاب وطالبات المدارس وأشكال فنية اشتملت على فخاريات ورسم على الفخار وغرفة كشافة وبوفيه من أعمال الاقتصاد المنزلي خاص بالطالبات.

 

كما تخلل الاحتفال على معرض فني شمل على جدارية  طولها  48 متر تتحدث عن المسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي وقبة الصخرة والدمار الذي خلفته الحرب الصهيونية,  ورسم لوحة فيها إشراقة أمل رغم الحصار.

 

 وفي نهاية الاحتفال كرمت مديرية التربية والتعليم العديد من الشخصيات المشاركة, حيث قدمت دروع تكريمية تثمينا للجهود التي بذلها الجميع من اجل إنجاح المسيرة التعليمية وخدمة جميع الطلاب.

 

 

 

 

اخبار ذات صلة