قائمة الموقع

نواب جنوب غزة يلتقون مع عائلة شلدان

2010-05-10T21:00:00+03:00

غزة – الرسالة نت

 

نظم نواب كتلة التغيير والاصلاح جنوب غزة بالتعاون مع دائرة العلاقات العامة لحركة المقاومة الإسلامية حماس لقاء جماهيريا الأحد الموافق 9/5 مع المواطنين في ديوان عائلة شلدان .

 

وشارك في اللقاء النواب أ.جمال نصار وم. جمال سكيك ، وم.رفيق مكي رئيس بلدية غزة و م. محمد الجماصي ود. عبد الكريم الدهشان ود. محمود أبو دف عن حركة حماس والمقدم خليل قزعاط محافظ غزة حيث كان في استقبالهم عدد من وجهاء ومخاتير العائلة.

 

من جانبه تحدث النائب نصار عن المراحل التي مر بها الشعب الفلسطيني منذ الانتفاضة الأولى مرورا باتفاقية أوسلو وقدوم السلطة ، ومشيرا إلى الفترة التي سجن فيها معظم قيادات وأفراد حماس تلاها الانتفاضة الثانية ومن ثم الانتخابات التي وافقت عليها أمريكا والعالم العربي والإسلامي في محاولة لإخراج حماس من مربع المقاومة إلى المربع السياسي ،مضيفا بقوله :"فوز حماس في الانتخابات كان فاجعة للعالم الغربي ،الذي وقف ضد نتائج الانتخابات ،وأعلن صراحة أنه لن يعترف بالحكومة ،إلا إذا أقرت حماس شروط الرباعية ".

 

من جهة ثانية تطرق النائب نصار في كلمته إلى بعض القوانين التي أقرها المجلس التشريعي بهدف المحافظة على الثوابت وحقوق المواطنين .مشيرا إلى ظاهرة الانفلات الأمني في الفترة الماضية والتي تم القضاء عليها لاسيما في ظل تفعيل السلطة القضائية .

 

،مضيفا في نهاية كلمته :"نحن نريد حوار استراتيجي قوي يعيد بناء مل ما تم الاتفاق عليه ،وليس حوار تكتيكي نعود بعده لسفك الدماء من جديد".

 

من جهته تحدث م.مكي عن الإنجازات التي قدمتها بلدية غزة للمواطنين ، وعن حقوق البلدية من فواتير المياه وضريبة المنازل والحرف وغيرها ،حيث قال :" هناك هامش كان متوقع للخطأ أثناء توزيع ضريبة الحرف ، ونحن على استعداد لمعافاة أي شخص يتظلم بهذا الشأن ويثبت أحقيته بذلك ، وإن هذه الضرائب منكم وإليكم وتعود بالخدمات على أبناء الشعب الفلسطيني".

 

وفي نهاية اللقاء فتح المجال للأسئلة من قبل المواطنين وتم الإجابة عليها،حيث تم حل بعضها ،والبعض الآخر وعدوا برفعها للمسئولين، كما قدم النواب هدية تذكارية للعائلة ، وشكروا العائلة على حسن الاستقبال والضيافة.

 

اخبار ذات صلة