قائمة الموقع

الصحة: آلاف المرضى لا يزالون بحاجة للسفر عبر "رفح"

2015-12-04T15:48:52+02:00
الصحة: آلاف المرضى لا يزالون بحاجة للسفر عبر "رفح"
الرسالة نت- محمود هنية

أكدّ أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أن آلاف المرضى لا يزالون ينتظرون دورهم للسفر عبر معبر رفح إلى الجمهورية المصرية، لاستكمال رحلة علاجهم واجراء عمليات غير متوفرة في ضوء النقص الكبير بتوفر الإمكانيات في غزة.

وقال القدرة لـ"الرسالة نت"، إن 3500 مريض من ذوي الأمراض المزمنة والخطيرة، ينتظرون دورهم للوصول الى المشافي التخصصية، لإجراء عمليات نوعية، مشيرًا إلى أن عدد من تسنى السفر منهم لا يتجاوز بضعة عشرات فقط.

وغادرت حافلتان فقط، تقلان مسافرين عبر معبر رفح البري نحو الأراضي المصرية في ثاني أيام الفتح الاستثنائي بعد أن فتحت السلطات المصرية بوابة المعبر صباح اليوم، وسمح بمغادرة 378 مسافراً في اليوم الأول فقط.

وأوضح القدرة أن ألف حالة مرضية شهريًا، تحتاج للسفر الى خارج القطاع لاستكمال العمليات الجراحية النوعية، مشيرًا إلى أن الفتح الجزئي لمعبر رفح لا يمس احتياجات المرضى.

وناشد السلطات المصرية باستمرار فتح معبر رفح في كلا الاتجاهين خلال الفترة المقبلة، وتمديد فتحه ليتسنى ارسال المرضى تجاه المشافي المصرية وانهاء معاناتهم، منوهًا بأن استمرار الاغلاق من شأنه ان يفاقم حياة الآلاف من المرضى ويجعلها مهددة بالخطر.

اخبار ذات صلة