قائمة الموقع

دعوات لاقتحامات واسعة للأقصى غدًا

2015-12-05T12:19:43+02:00
صورة "أرشيفية"
القدس المحتلة-الرسالة نت

دعت "منظمات الهيكل المزعوم" العبرية إلى أوسع مشاركة للمستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى، بدءًا من يوم غد الأحد؛ تزامنًا مع الاحتفالات اليهودية بـ"عيد الأنوار الحانوكاة" الذي يستمر حتى الخميس المقبل.

ووجهت مجموعات استيطانية دعوات لشن حملات اقتحام واسعة للمسجد الأقصى، وفعاليات تهويدية في مدينة القدس على مدار أيام الأسبوع المقبل، ومن أبرز هذه الدعوات، ما دعت إليه "منظمة أمناء الهيكل" لإقامة مسيرة كبيرة تنطلق من القدس القديمة متجهة نحو باب المغاربة لاقتحام الأقصى في تمام الساعة 9 صباحا، في اليوم الثالث للعيد، الذي يصادف يوم الثلاثاء المقبل.

ومن الدعوات التي أُطلقت للاحتفال بهذا "العيد"، مؤتمر وبرنامج ليلي دعت له مجموعة "منظمات الهيكل" وهي '"لائتلاف من أجل الهيكل" و"نساء من أجل الهيكل"، يتم خلاله إشعال جميع شموع العيد والتأكيد على ضرورة اقتحام الأقصى، يوم الأحد الموافق الـ13 من الجاري.

وكانت منظمة "طلاب لأجل الهيكل" نظمت قبل أيام برنامج محاضرات ودورات تحضيرية لفعاليات تهويدية في القدس.

ومن أخطر الدعوات لفعاليات عيد "الأنوار" العبري، هي التي وجهتها مجموعات "نساء لأجل الهيكل" و"منظمة العودة إلي جبل الهيكل" و"منظمة طلاب لأجل الهيكل" لتكثيف الاقتحامات بشكل يومي، مع بداية العيد بدءا من يوم غد الأحد وحتى نهايته.

يذكر أن دعوات شبابية في مدينة القدس خرجت تزامنا مع هذه الدعوات، للتصدي للمستوطنين ومنعهم من اقتحامات المسجد الأقصى

اخبار ذات صلة