قائمة الموقع

الاحتلال يحول الاسير تامر الرجب للإداري

2015-12-09T08:10:59+02:00
صورة تعبيرية
الضفة المحتلة- الرسالة نت

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن سلطات الاحتلال حولت ملف الأسير "تامر راجح الرجبي"  19 عام من الخليل، إلى الاعتقال الإداري بعد انتهاء فترة حكمه الفعلي بالسجن لمدة 7 اشهر .

وأوضح المركز في تصريح صحفي أن سلطات لاحتلال كانت قد اعتقلت الشاب "الرجبى" بعد اقتحام منزله في مدينة الخليل، واعتقاله بطريقة همجية، بعد الاعتداء على عدد من افراد أسرته، وبعد اسبوع فرضت عليه حكما بالسجن الفعلي لمدة 7 أشهر، امضاها كاملة في سجون الاحتلال.

وأضاف المركز أنه في اليوم من الأخير من فترة حكم الاسير "الرجبى" وكان يستعد لإطلاق سراحه، وأبلغته سلطات الاحتلال بتحويل ملفه من قضية الى الاعتقال الإداري دون تهمه، حيث فرضت عليه الإداري لمدة 6 اشهر دون سبب، ويحتجز حالياً في سجن النقب الصحراوي و ممنوع من زيارة ذويه منذ اعتقاله.

وقال أسرى فلسطين إن الاحتلال يخالف القانون الدولي بشكل واضح حيث يعاقب الاسير مرتين على نفس التهمة، ويمقل ملف اعتقاله بشكل مزاجي ما بين السجن الفعلي الصادر عن محكمة بناء على لائحة اتهام، وما بين الاعتقال الإداري دون تهمه او محاكمة بحجة وجود ملف أسرى.

وطالب المرز بتدخل لحماية ابناء الشعب الفلسطيني من جرائم الاحتلال المتواصلة بحقهم والتي فاقت كل التصورات، دون راع من المشرعين للقانون الدولي وواضعي المواثيق الانسانية التي من المفترض ان تحمى كرامة الانسان وتمنع عنه الظلم والتعسف.

اخبار ذات صلة