قائمة الموقع

هنية: مستعدون للتعاطي مع أي مبادرة لفتح معبر رفح

2015-12-09T13:49:42+02:00
نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية
غزة- الرسالة نت

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية أن حركته جاهزة لأي مبادرة تساهم بفتح معبر رفح، بشرط أن تكون على قاعدة الشراكة وليس على الاحلال والإبدال.

وأبدى هنية خلال جولة تفقدية لقسم الولادة بمجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة اليوم الأربعاء استعداد حركته للتعاطي بإيجابية مع أية مبادرة أو رؤية تضمن فتح معبر رفح بشكل متواصل، وتؤمن حركة السفر، بشرط أن تكون على قاعدة الشراكة.

ونفى تسلّم حركته أية مبادرة بشكل رسمي حتى اللحظة، تساهم في فتح المعبر والتخفيف من معاناة المواطنين.

ودعا، حكومة التوافق الوطني للوقوف عند مسؤولياتها تجاه وزارة الصحة بغزة، وتوفير الدعم المالي والمعدات الطبية، من أجل تفادي الكارثة الإنسانية داخل قسم الولادة بمجمع الشفاء الطبي.

وأثنى على جهود وزارة الصحة بغزة والعاملين فيها وحراكهم واتصالاتهم الحثيثة مع المؤسسات العربية والدولية لتدارك الخطر في مبنى الولادة.

كما وجه هنية نداءً للدول العربية والإسلامية أن يبادروا بشكل عاجل لتبني مبادرة لإعادة بناء مشفى الولادة وتوفير المبالغة المطلوبة له؛ حتى يستطيع مجمع الشفاء الطبي تقديم خدمته لنساء غزة.

وأخلت إدارة مجمع الشفاء قسم الولادة في المجمع بعد سقوط بعض الكتل الاسمنتية من سقف القسم جراء التصدعات والتشققات الموجودة في الجدران، التي شكلت خطراً على حياة المرضى الذين تم نقلهم لمستشفى عبد العزيز الرنتيسي وذلك في إطار خطة طوارئ.

اخبار ذات صلة