قائمة الموقع

هنية: مقاومة غزة شكلت مصدر إلهام لشباب الانتفاضة اليوم

2015-12-12T18:50:28+02:00
اسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحماس
غزة -الرسالة نت

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية "إن انتفاضة القدس أفشلت قرار الاحتلال بتقسيم المسجد الأقصى زمنياً ومكانياً".

وأوضح هنية خلال كلمة له في حفل قرآني برفح، السبت، أن تخريج حفظة القرآن يدلل أن المقاومة تسير بالاتجاه الصحيح.

وأشار إلى أن مثل هذه الخطوات الإيمانية والاجتماعية تؤكد أن المجتمع يسير بخطوات ثابتة نحو التحرير والنصر "بجيل قرآني ثابت يرى المسجد الأقصى من دفتي المصحف".

وأضاف هنية أن المقاومة التي أبدعت في غزة في معاركها ضد الاحتلال هي التي شكلت مصدر الإلهام لأهلنا في القدس والضفة في انتفاضتهم القائمة".

واعتبر أن الحركة استطاعت أن تبني مجتمع المقاومة، وتابع: "استطاعت حماس أن تبني مجتمع القرآن والإيمان، كما استطاعت أن تبني مجتمع المقاومة، فإلى جانب القرآن كان السلاح والبندقية".

وأكد أن المجتمع الفلسطيني بنيت فيه كل عناصر القوة، ولم تعد المقاومة خيار النخبة أو الخلايا المسلحة المحدودة العدد، بل هي خيار الشعب والمجتمع كله.

وذكر هنية أن "مقاومة غزة التي أبدعت في كل معاركها ضد العدو الإسرائيلي شكلت مصر الإلهام لأهلنا في الضفة والقدس".

وتابع: "شباب الضفة حرموا من السلاح والبندقية والعبوة، لكنهم لم يستسلموا فلجأوا إلى السكين والسيارة والدهس لأن المقاومة أصبحت خيار الشعب".

وأكد أن " الأقصى لن يحرر إلا بمثل هذا الجيل الإيماني القرآني الفريد، والقدس لن تتحرر إلا بحمل هذا القرآن في الصدور وفي النفوس وفي واقع الحياة".

ونوه إلى أن رؤية الحركة والحكومة التي شكلتها هي بناء المجتمع الإيماني على أرض غزة، لافتا إلى وجود أكثر من 50 ألف حافظ لكتاب الله في قطاع غزة بمختلف الفئات.

وقال: "سنمضي في رعاية كتاب الله والإشراف على دور القرآن واحتضان هذا الجيل لنصل إلى مائة ألف أو يزيدون".

وكانت جمعية دار القرآن الكريم والسنة قد خرجت اليوم حفظة للقرآن بحفل المتميزين في مخيم تاج الوقار "7" تحت عنوان "جند المصاحف للأقصى زاحف" في مسجد الابرار في مدينة رفح جنوب غزة .

ويذكر أن جمعية دار القرآن الكريم والسنة تخرج سنوياً أفواجاً كثيرة من حفظة كتاب الله، تقدر بالآلاف في جميع محافظات القطاع.

اخبار ذات صلة