طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

أبو زهري: أوضاع المعتقلين الفلسطينيين بسجون مصر كارثية

غزة – الرسالة نت

 

وصف الدكتور سامي أبو زهري الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أوضاع المعتقلين الفلسطينيين في السجون المصرية بالكارثية، مؤكداً أن استمرارها لم يعد يحتمل أو يطاق، ومطالبا بالإفراج عنهم فورا.

 

واستنكر أبو زهري في تصريحات صحفية" الثلاثاء (11-5) هذه الممارسات من قبل الأجهزة المصرية، ولجوئها لأساليب غير إنسانية في تعذيب المعتقلين مثل الصعق بالكهرباء والشبح والضرب الشديد وغيرها.

 

وشدد على أنه من غير المنطقي أو الإنساني أو القومي استمرار هذه الاعتقالات، مؤكداً أن استمرار أوضاعهم  بهذه الطريقة ينذر بالخطر، لأن أرواحهم باتت في حالة حرجة للغاية.

 

كما استهجن أبو زهري، طبيعة الأسئلة الموجهة للمعتقلين، فكلها كانت مرتبطة بالمقاومة وأماكن الرباط وتحركات القيادة الفلسطينية وغيرها، منوهاً إلي أن هذا كله يضع تساؤلات كبيرة حول طبيعة أهداف هذه الاعتقالات ويستدعي جهد فلسطيني وعربي كبير لإنهاء مأساة المعتقلين الفلسطينيين في السجون المصرية.

 

وقد قام أبو زهري بزيارة للقيادي في حركة الجهاد درويش الغرابلي، والذي أفرج عنه من السجون المصرية بعد اعتقال دام شهرين، وقدم له التهنئة على السلامة وأطمأن على وضعه الصحي، واستمع منه على ملخص حول رحلة العذاب والمعاناة التي تعرض لها كغيره من المعتقلين الفلسطينيين في السجون المصرية.ش

البث المباشر