قائمة الموقع

حماس تعتلي المنصة الإلكترونية بانطلاقتها 28

2015-12-14T12:29:49+02:00
غزة- محمد عطا الله

تهل ذكرى انطلاقة حركة المقاومة الاسلامية حماس للعام الثامن والعشرون ولا تزال تتفوق في كافة المجالات وتسجل إبداعات غير مسبوقة على الساحة الفلسطينية.

وأضحت حماس محط أنظار العالم كونها تخوض معركة التحرير وتقود المقاومة في فلسطين،

ورغم عدم اقامة الحركة مهرجانها الرئيسي للاحتفال بالذكرى منذ ثلاثة أعوام إلا أنها باتت تتخذ من مواقع التواصل الاجتماعي والعالم الافتراضي تربة خصبة ومنصة جديدة تحتفل من خلالها وتوصل رسالتها للعالم.

الاحتفال الكترونياً أكثر ما يمز انطلاقة حماس الثامنة والعشرين فستطلق الحركة انطلاقتها الالكترونية من خلال عدة فعاليات عند الساعة السابعة من مساء اليوم في منزل اسماعيل هنية.

ومن خلال اطلاق الموقع الإلكتروني الجديد حماس 28 ps، ستبدأ فعاليات الحركة من خلال عرض محطات الحركة وتاريخها في عدة كلمات مٌسجلة لقادة الحركة بداً بكلمة رئيس المكتب السياسي خالد مشعل ومن ثمة كلمة الدكتور اسماعيل هنية وخليل الحية ومحمود الزهار وموسى أبو مرزوق وانتهاءُ بكلمة القيادي روحي مشتهى.

وسيتخلل الانطلاقة الالكترونية تغريد آلاف النشطاء على هاشتاق #حماس_28 باللغتين العربية والانجليزية وعرض محطات الحركة وتاريخها عبر انفوجرافيك ، وفق ما قال المدون والناشط الاعلامي خالد صافي في حديثه لـ"الرسالة نت".

ويؤكد صافي أن هذه الانطلاقة نوع جديد لأنها تتميز بفئة الشباب الذين ابهروا العالم في انتفاضة القدس من خلال المواقع الالكترونية واليوم سيغردون لإحياء ذكرى الانطلاق الـ28 لحماس.

بدوره قال محمد أبو شكيان منسق الحملة الإلكترونية للانطلاقة، إن حماس تحتفل بطريقتها الخاصة والاولى من نوعها وبطرق ابداعية جديدة كي تصل لكل مواطن فلسطيني وكل محب لفلسطين وللحركة.

وأوضح لـ"الرسالة" أن الهدف من الانطلاقة الالكترونية هو الوصول لملايين البشر في العالم من أجل التضامن مع الحركة في يوم انطلاقتها.

وبين أبو شكيان أن التغريد والفعاليات ستستمر حتى الساعة العاشرة مساءً وستكلل هذه الجهود بمهرجان الكتروني هو الاول من نوعه والذي سيضم فقرات مميزة وكلمات لقيادات الحركة على موقع حماس 28.

اخبار ذات صلة