شهر رمضان شهر رمضان

الأشقر: الاحتلال يفتتح ستة أقسام جديدة في السجون

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

الضفة المحتلة- الرسالة نت

قررت قوات الاحتلال الإسرائيلي، افتتاح سجون وأقسام جديدة لاستيعاب الأعداد الكبيرة التي تم اعتقالها نتيجة الحملات المستمرة التي نفذها في أنحاء الضفة المحتلة والقدس.

وأوضح الناطق الإعلامي لمركز أسرى فلسطين للدراسات رياض الأشقر، أن الاحتلال افتتح 6 أقسام جديدة في 4 سجون، إضافة إلى افتتاح سجن جديد خاص بالأطفال هو سجن "جفعون" الذي نقل إليه الاحتلال ما يزيد عن 70 طفلا حتى اللحظة يعانون من ظروف قاسية جدا ولا تتوفر لهم أبسط مقومات الحياة.

وأضاف الأشقر أن الاحتلال افتتح كذلك 6 أقسام جديدة قسمين في سجن النقب من الخيام ، وهما (9، 10) ونقل إليهما الأسرى الموقوفين الذين يحتجزون من مراكز التوقيف والتحقيق، كذلك افتتح قسم جديد للأسيرات في سجن "الدامون"، حيث نقل إليه حتى الآن 12 أسيرة وذلك بعد ارتفاع عددهن  نتيجة الاعتقالات المتواصلة وعدم استيعاب سجن "هشاورن" للأعداد الموجودة بالسجن.

وبين أن الاحتلال افتتح كذلك قسمن جديدين في سجن "عوفر" للأسرى الأطفال والموقفين الذين سيتم نقلهم من سجون الجنوب وسيتم نقل الأطفال المقدسيين المحتجزين في سجن "جفعون" إلى قسم الأطفال في سجن "هشارون"، وباقي الأسرى الأطفال المحتجزين في "هشارون" من المحافظات الأخرى سيتم نقلهم إلى سجن "عوفر".