قائمة الموقع

حفريات إسرائيلية جديدة قرب أسوار البلدة العتيقة في القدس

2010-05-12T08:47:00+03:00

القدس – الرسالة نت ووكالات

تقوم سلطات الاحتلال الصهيونية متمثلة بسلطة الآثار الإسرائيلية وسلطة الطبيعة والحدائق بعمليات حفر واسعة في المنطقة القريبة من بركة السلطان سليمان غربي أسوار البلدة العتيقة في القدس، فيما يعرف بمنطقة جورة العناب

وكشفت هذه الحفريات عن بقايا الجسر المملوكي القديم الذي بناه السلطان محمد بن قلاوون، وذلك كما هو واضح من نقش موجود على الجسر.

حفريات سلطة الآثار كشفت عن هذا الجسر المملوكي الذي اختفت آثاره مع مطلع القرن الماضي وكشفت عن قنوات المياه المستخدمة أسفل منه والتي كانت في ما مضى تستخدم لنقل المياه من بركة السلطان إلى داخل البلدة العتيقة والمسجد الأقصى.

 وادعت سلطة الآثار الصهيونية وعلى رأسها رئيس الحملة يحيئيل زلنجر أن هذا الجسر بني على آثار كانت موجودة في عهد المعبد الثاني وكانت هناك قنوات مياه بنيت في عهد الحشمونائيم لنقلها إلى المعبد حسب زعم سلطة الآثار الصهيونية.

كما تخطط سلطة الآثار نتيجة لكشفها جزء من هذا الجسر أن تواصل الحفريات في المنطقة المذكورة للكشف عن بقية الجسر حتى نهايته والكشف عن قنوات المياه الموجودة أسفل منه، وقد وصلت الحفريات الصهيونية في تلك المنطقة إلى ما يزيد عن ثلاثة أمتار، وقد وضعت خلال يوم الاثنين الماضي أكياس رملية في محيط المكان.

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00