شهر رمضان شهر رمضان

الأسرى يخوضون اضرابًا مفتوحًا اليوم

الأسرى-الفلسطينيون9
الأسرى-الفلسطينيون9

الرسالة نت- خاص

من المقرر أن يخوض الأسرى داخل سجون الاحتلال، خطوات احتجاجية، اليوم الأربعاء، ضد سلطات ادارة السجون، رفضًا على قرارها بمنع ادخال الملابس الشتوية والكتب للأسرى.

وقال عبد الرحمن شديد مدير مكتب اعلام الأسرى لـ"الرسالة نت"، إن الاسرى سيعيدون  اليوم وجبات الطعام لادارة السجون،  بعد قرارها منع ادخال أي من الملابس الشتوية والكتب خلال زيارة عوائلهم المخصصة لهم في السجون.

وأضاف شديد "القرار جاء احتجاجًا أيضًا على قرار ادارة السجون فتح اربعة اقسام جديدة في النقب خاصة بالاطفال والنساء، ضاربة بذلك عرض الحائط مطالب الاسرى والاتفاقات التي تمت معهم".

وأشار إلى أن اسرى النقب وايشل وريمون هم من سيخوضون الاضراب اليوم، على أن يتبعها خطوات اخرى حال رفضت ادارة السجون التعاطي مع مطالب الاسرى.

وذكر شديد بأن ادارة السجون تتخذ خطوات تصعيدية في العادة ضد الأسرى، وتشرع باغلاق الأقسام وعدم السماح لهم بالتوجه الى "الفورة"، وهي خطوات ستأزم الواقع .

وبيّن أن الخطوات القادمة ستحدد على ضوء ما ستسفر عنه خطوة اليوم الاحتجاجية، وحال رفض الاحتلال الحوار وتمسك بتعنته فسيصعد الأسرى من احتجاجهم.

وأكدّ شديد أن الاسرى يعيشون في ظل ظروف انسانية قاهرة في موسم الشتاء، سيما وأن الاحتلال يرفض تقديم أي مساعدات لهم.

ويمكث في سجون الاحتلال حوالي 6400 أسير، من بينهم 9 أسيرات، و170 طفلاً ، إضافة إلى 1200 مرضى، بينهم 13 مصابين بمرض السرطان، و43 آخرين.